هذه قبائل الرجولة و الكرم

حسام ذيبان 

رأيت شخصاً يتداول أصحاب مواقع التواصل الاجتماعي ، مقطعاً له يتطاول فيه على عدداً من قبائل الجنوب ، ووصفهم بصفات لا تنطبق على أي انسان مسلم ، وهذا الشخص يصف بها قبائلاً من الجنوب التي شهد لها التاريخ بالأمجاد . 

أحب أن أبين لهذا الشخص الذي يبدوا بأنه جاهل و ينقاد وراء السخافات ، بأن هذه القبائل هي قبائل عز وشهامة و كرامة ، قبائل تميز رجالها بالقوة و البسالة في الدفاع عن دينهم و أراضيهم ، و أنت تتحدث عنهم بهذه السخافات التي تنم عن جهلك وسخافة عقلك و نشأتك ، فيكفيك بأن هذه القبائل التي هي أكبر منك بكثير ، قدمت أبناءها للدفاع عن دينهم و عن أراضي وطنهم الغالي في الداخل و على الحدود ، ولا يمر أسبوعاً إلا ويفقد الكثير منهم إبنه دفاعاً عن هذا الوطن ، جنوداً مخلصين نذروا أنفسهم للدفاع عن دينهم ثم وطنهم الغالي وقادته . 

كما أنه لابد أن تثقف نفسك في التاريخ الإسلامي لتعرف من هم هؤلاء القبائل ومن أنت ، وماهو تاريخهم و ماهو تاريخك ، ولتعرف أن أصول هذه القبائل هي أصول عريقة وواضحة منذ العصور القديمة ، فهذه القبائل إن كنت لا تعلم فهي من قبائل الأزد من أفضل قبائل العرب ، و أثنى عليهم النبي صلى الله عليه وسلم ، ووصفهم بأسمى الصفات ، فكيف تسول لك نفسك بأن تتطاول على هؤلاء الرجال الذين سطروا أمجادهم على مر العصور . 

أخيراً رسالة إلى هذا السخيف وغيره ممن تسول له نفسه بالتطاول على قبائل الجنوب ، أحب أن أقول لكم بأن تقرأو في تاريخ هذه القبائل ، و أن تذهبوا للحد الجنوبي لتروا منهم أكثر من ضحى بكل مايملك من أجل هذا الوطن الغالي ، قبل أن تنهقوا بسخافاتكم هذه ، ولو أردتم فاذهبوا لديار هذه القبائل ليعلموكم معنى العزة و الكرامة و الرجولة . 

وكلنا ثقة بأن حكومتنا الرشيدة لا ترضى بمثله هذه السخافات ، و أنها ستعاقب كل من يجرؤ على شعل الفتن و خلق النزاعات ، بين أبناء هذا الوطن الغالي .

>

شاهد أيضاً

ينطلق الجمعة 19 أبريل..
 
“جمعة الماجد للثقافة والتراث” ضيف شرف مهرجان الجبل الثقافي الـ3

صحيفة عسير _ يحيى مشافي تنظم جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية بالتعاون مع دائرة السياحة والآثار …

2 تعليقات

  1. ????

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com