أمانة عسير تنهي مشروع عبارة الحزام ضمن حزمة من مشاريع درء اخطار السيول و تصريف مياه الامطار

صحيفة عسير ــ أبها

أنهت أمانة منطقة عسير ممثلة بوكالة المشاريع و التعمير فجر اليوم اعمالها بتنفيذ مشروع عبارة طريق الحزام الدائري الواقع غرب حي العرين بمدينة ابها و التي جاءت ضمن جهود الامانة المتواصلة في حزمة من مشاريع درء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار .

واوضح و كيل الامين للمشاريع و التعمير م . أحمد ناصر بأن الامانة قد انهت فجر اليوم اعمالها في مشروع عبارة طريق الحزام الواقعة غرب حي العرين بمدينة أبها والتي جاءت ضمن جهود الامانة في مشاريع درء اخطار السيول و تصريف مياه الامطار .

مشيرا الى ان المشروع قد تم افتتاحه اليوم بشكل جزئي على طريق الحزام و هو عبارة عن انشاء عبارة لتصريف مياه الامطار بفتحتين كل واحده قدرت بعرض 8 م و ارتفاع 2 م و بطول بلغ 500 م و جاء هذا المشروع ليساهم في مشاريع درء اخطار السيول بشكل فعال منبها الى المشروع قد انتهت الاعمال فيه بنسبة 98 % و ستستكمل الـ 3% المتبقية من المشروع و الافتتاح الكلي بعد عيد الفطر مباشرة مضيفا الى ان مدة انجاز المشروع هي 360 يوما الان انه و بجهود الامانة المتواصلة فقد تم الانتهاء منه في وقت قياسي و بمدة لم تتجاوز الثلاثة أشهر .

و اردف قائلا بأن هذا الانجاز جاء بالرغم من العقبات التي واجهت مراحل تنفيذ المشروع و التي كان ابرزها ازاحة الخدمات الارضية و مواجهة الانهيارات الارضية للتربة و مداهمة مياه السيول للمشروع اثناء العمل فيه ، الا اننا و بحمد من الله تمكنا من انجازه في وقت وجيز ليساهم هذا المشروع بشكل ايجابي في تصريف مياه الامطار .

الجدير بالذكر بأن مشروع طريق الحزام جاء ضمن حزمة من المشاريع الاخرى لمبادرة درء اخطار السيول و ضمن برامج التحول الوطني المعتمدة هذا العام للأمانة و استكمالا لجهودها الرامية الى انشاء شبكات متكاملة لتصريف مياه الامطار .

 

>

شاهد أيضاً

محافظ بلقرن يرعى حفل المحافظة بمناسبة عيد الفطر المبارك

صحيفة عسير – تغطية وتصوير – نورة القرني : رعى محافظ محافظة بلقرن الأستاذ محمد …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com