أمانة عسير: تزرع ما يزيد على مليوني زهرة في مدينة أبها

صحيفة عسير ــ أبها

أنهت أمانة منطقة عسير ممثلة في الإدارة العامة للحدائق والتجميل زراعة ما يزيد على مليوني زهرة في عدد من طرق وميادين مدينة أبها .

و أوضح الدكتور علي عسيري المدير العام لإدارة الحدائق و التجميل بأن الأمانة وتزامناً مع الموسم السياحي في المنطقة قد قامت بزراعة ما يزيد على مليوني زهرة موسمية متنوعة في مختلف انحاء مدينة ابها ومن اهم تلك المواقع هي دوار المطار و طريق الملك عبدالعزيز و طريق الملك فهد بجانب دوارات وسط المدينة و باقي الحدائق .

فيما تم زراعة 700 الف زهرة صيفيه بسجادة الزهور حيث اختيرت تلك الزهور بعناية ومن ابرزها زهور الامرنتس و الجارونيا و الكوكيا و غيرها من الزهور الصيفة الاخرى .

و اردف عسيري الى انه قد تم الانتهاء من زراعة 4200 شجيرة تم توزيعها على حدائق مدينة أبها ، اضافة الى زراعة 1000 شجرة متنوعة ما بين الاشجار و النخيل حيث و التي تم توزيعها على الطرقات الرئيسية بمدينة بأبها مثل طريق الملك فهد و طريق الملك عبدالعزيز و طريق المطار .

مشيرا في الوقت ذاته الى انه قد تم الانتهاء من زراعة عدد من المسطحات الخضراء الجاهزة بمساحة قدرت بـ 50 الف م2 ، اضافة الى اعمال التركيب لشبكات الري الحديثة التي تم الانتهاء منها حيث قدرت بطول 50 الف م2 ، وقد تم توزيع تلك المسطحات على حدائق الشلال و الوردتين و ابو خيال القديمة و الجديدة و حديقة الضباب .

مبينا الى انه تم تركيب اكثر من 50 لعبة متنوعة و جديدة للأطفال والتي تم توزيعها على مختلف حدائق مدينة ابها .

الجدير بالذكر بأن حديقة ام الركب الجديدة باتت جاهزة و قد تم الانتهاء من الاعمال فيها و تقدر مساحتها بـ 26000 م2 و التي تشتمل على منطقتين العاب للأطفال بجانب المرافق العامة الاخرى .

و اختتم عسيري بأن تلك الجهود جاءت بمتابعة من امين منطقة عسير م . عبدالله المصلح و للإظهار الوجه الجميل لمدينة أبها ، مشيرا الى أن الأمانة حرصت على تنويع الزهور التي تم زراعتها ، مبينا بأن الأمانة ماضية في اعمال التجميل مدينة ابها وفق خطة عمل واضحة و تشمل زراعة الأشجار بأنواعها وزيادة المساحات الخضراء في طرقات وميادين المدينة .

 

>

شاهد أيضاً

بلدية محافظة خميس مشيط توضح حقيقة ضبط إحدى البوفيهات تقوم ببيع لحوم غير صالحة

صحيفة عسير _ يحيى مشافي أصدرت بلدية محافظة خميس مشيط بياناً أوضحت من خلاله حقيقة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com