سندكم التطوعي جهود كبيرة تبذل لخدمة السياح القادمين إلى عسير
 
العمل التطوعي (سندكم) يشهد إقبال مزيد من الشباب والشابات

 

متابعة/ سعيد بن محيا:

هكذا هي القدرات السعودية للشباب والشابات والنفوس المفعمة بالأمل وتقديم مشاريع جديدة وأفكاراً خلّاقة تساعد المجتمع وتساهم في بناءه من خلال النهوض بالجيل الجديد ورفده بكل جديد في تسليح الشباب والشابات في مجال الأعمال التطوعية و العلم والثقافة لمشروع العمل التطوعي سندكم وخدمة المجتمع والوطن ، وإيماناً من فريق سندكم التطوعي والذي انطلق في بداية صيف أبها لهذا العام ٢٠١٨ م بالمنطقة و بأهمية العلم في بناء وغرس روح العمل التطوعي وتهيئة الكفاءات الشبابية ، هكذا ينهض المجتمع من جديد وتنطلق روح العمل التطوعي سندكم في كافة أوساط المجتمع الكبير والصغير الشباب والشابات بروح الفريق الواحد في مجال العمل التطوعي .

من هذا المنطلق، تأسس فريق سندكم التطوعي وهو فريق مكون من 400 متطوع و يعمل على جولات رقابية ومتابعة ميدانية لرصد المخالفات ومناصحة الشباب والشابات ورصد المعوقات وفك الازدحام في بعض مواقع الفعاليات والأنشطة والبرامج .

واكسب العمل التطوعي مهارات الشباب والشابات في مجال الخبرة العملية ضمن اختصاصاتهم وتعزيز روح المبادرة لديهم .

قدّم فريق سندكم التطوعي مبادرات كبيرة في أول أسابيع العمل من خلال رصد المتطوعين لبعض المخالفات والتي تتعلق بالجهات الحكومية ذات الاختصاص من النواحي المرورية والأمنية والسياحية ومشاركة تلك الجهات المختصة سرعة المساندة والدعم في الميدان ولعل الأبرز تعديل ومناصحة الشباب من رمي المخلفات وإرشاد السياح والتوعية في وضع تلك المخلفات في الأماكن المخصصة لها .
كما رصدت صحيفة عسير الإلكترونية جهود فريق سندكم التطوعي في مناصحة الشباب من التدخين والملابس الغير مناسبة وسلوكيات الدرباوية وإنقاذ بعض الأطفال وتسليمهم لذويهم في بعض المنتزهات والحدائق و معالجة أنواع الهياط القبلي في مواقع الفعاليات والأنشطة الثقافية وتنظيم حركة السير للسياح القادمين إلى المتنزاهات في الحبلة وفي السودة وشارع الفن والمركز الثقافي وسط أبها.
ويعمل الفريق التطوعي سندكم بجهود الفريق الواحد وتحت رقابة المشرفين وعن طريق غرفة العمليات وتوفير مركبات ذات تجهيز متكامل بنظام الاتصال بشكل مباشر بغرفة العمليات بالمركز الثقافي وسط أبها.

وعن السياح القادمين إلى عسير ذكر الجميع الجهود المبذولة من قبل فريق سندكم التطوعي وما يقوم به فريق العمل من أعمال متميزة كانت محل سعادة وراحة الزوار القادمين إلى منطقة عسير .
صحيفة عسير الإلكترونية قامت بجولة تفقدية شملت زيارة المركز الرئيسي إدارة سندكم في موقع مركز الملك فهد الثقافي بقرية المفتاحة ورصدت التنظيم الإداري لغرفة العمليات وانطلاق الفريق والمركبات للمشروع .
وعن الفريق التطوع لا يزال توافد المتطوعين من الشباب والشابات في ازدياد مستمر .

وأثنى رجال الأمن في الميدان على فريق سندكم التطوعي وما يقومون به من عمل إيجابي في الإرشاد السياحي والتوجيه والمناصحة ومساعدة كبار السن والخدمات الاسعافية ورقابة النظافة العامة في المنتزهات والحدائق .

>

شاهد أيضاً

مدني أبها” يباشر حالة سقوط شاب في “غدير المحتطبة” بالعلاية

صحيفة عسير _ يحيى مشافي باشر الدفاع المدني بابها، يوم أمس الأربعاء بلاغا أفاد بانزلاق …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com