عضو شورى : أؤيد عقد جلسة لمناقشة توظيف المبتعثين مع الوزراء المعنيين

صحيفة عسير – أحمد شيبان :

أكد عضو مجلس الشوري عبدالعزيز بن سعود المتحمي ضرورة عقد جلسة خاصة مع الوزراء المعنيين لمناقشة توظيف المبتعثين مع زيادة أعداد العائدين والمستفيدين من فرصة الابتعاث بعد صرف مليارات على ابتعاثهم فمن حقهم ان يكونوا في العمل المناسب الذي تحتاجهم الدولة فيه، كاشفا عن العمل لتطوير نظام الاستثمار الاجنبي بما يحقق رؤية المملكة 2030 عبر دراسته تحت قبة المجلس.
جاء ذلك في لقاء نظمته الهيئة العامة للثقافة ونادي ابها الأدبي في مركز الملك فهد الثقافي بالمفتاحة بعنوان ” مسؤولية الشورى في تحقيق رؤية 2030″.
وقدم المتحمي استعراضا لمهام المجلس وأعمال التحول الوطني في العمل الشوري، موضحا دور الشورى في دعم الرؤية و التحول من خلال ادواره الرئيسية الدور التشريعي َ، الرقابي، الدبلوماسية البرلمانية، من خلال دراسة كافة الأنظمة و تفسيرها واقتراح مشاريع انظمة جديدة، إضافة لمناقشة الخطة العامة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية.
و كشف عضو مجلس الشورى عن خطوات فعالة لتنفيذ الرؤية 2030 تعتمد على التركيز على الاهداف والاستراتيجيات في خطط التحول الوطني و اعتماد معايير قياس الأداء لعمل الجهات الحكومية مع دور رقابي لتصحيح الأخطاء ومحاسبة التقصير في تنفيذ خطة التحول الوطني 2020 و رؤية 2030، مبينا انه تمت دراسة غالبية الانظمة في الدولة و الاتفاقيات الثنائية في المملكة وكذلك 7 دراسات وطنية
كما وضع المجلس الخطة والتحول الوطني مرجعاً لقرارته لتتلاءم معها.
وعن علاقة الشورى بعلاج المشاريع المتعثرة اشار المتحمي ان دوره تشريعي و رقابي للجهات الحكومية و التقارير التي تصدرها يتم دراستها بعناية وكل ملاحظة تصدر يؤخذ بها و المشاريع محط اهتمام من خلال التقارير المقدمة للأعضاء.
ولفت عبدالعزيز بن سعود المتحمي إلى أن أعضاء مجلس الشورى ليسوا بعيدين عن مايثار في وسائل التواصل الاجتماعي بخاصة تويتر لكن ليس كل ما يثار يجاب عليه فالمعرفات الوهمية والمعادية لها اهداف في ظل افتقاد الاعلام الاحترافي.
وردا على مداخلة للاعلامي علي فايع حول ما انجزه المجلس لمصلحة المواطن شدد المتحمي ان الشورى يودي دوره والتطبيق على الجهات التنفيذية.
و اوضح المتحمي ان لمجالس المناطق دورا مهما حيث تعد الأولوية والأهمية للمشاريع بحسب احتياج كل منطقة
وقال عضو مجلس الشورى سلطان آل فارح في داخلة له ردا على سؤال عن عدم ايصال صوت المواطن في المجلس ” اوصلنا الصوت في المجلس، لكن لاتلومونا ففي المجلس لدينا ازمة اولويات، إضافة إلى أننا بحاجة لمعالجة مشكلة الانظمة القديمة.
وفي ختام اللقاء أشاد رئيس نادي أبها الأدبي الدكتور أحمد بن علي آل مريع بالحوار الجاد والبناء الذي شهدته هذه الجلسة مؤكدا مسؤولية الأندية في نشرزالوعي وإتاحة الفرصة للحوارات الراقية مع المسؤولين ، مقدما شكره لمعالي رئيس المجلس ومعالي نائبه ولسعادة عضو المجلس أ عبدالعزيز المتحمي على الاستجابة والمشاركة، وقدم هدية تذكارية بالمشاركة للضيف.

>

شاهد أيضاً

أنشطة رمضانية تجمع الكبار والصغار بحي قمبر بخميس مشيط

صحيفة عسير _ واس يشهد حي قمبر القديم وسط محافظة خميس مشيط خلال أيام شهر …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com