الرئيسية / الثقافة / ثقافية ظهران الجنوب تقيم ورشة عمل بعنوان ( صياغة الخطة الاستراتيحية الثقافية للمحافظة)

ثقافية ظهران الجنوب تقيم ورشة عمل بعنوان ( صياغة الخطة الاستراتيحية الثقافية للمحافظة)

صحيفة عسير – سالم عروي :

نظمت اللجنة الثقافية بظهران الجنوب مساءاليوم الثلاثاء ١٤٣٩/١٠/٢٦ على مسرح المعهد المهني ورشة ثقافية بعنوان ( صياغة الخطة الاستراتيجية الثقافية بالمحافظة ) وذلك بحضور أمين اللجنة الأستاذ سعيد هباش أبوحديد وحضور أعضاء اللجنة وعدد من المهتمين بالأدب والثقافة في المحافظة .
وقد بدأ البرنامج بالقرآن الكريم للأستاذ سعيد محمد مساعد ثم كلمة ترحيبية لأمين اللجنة الأستاذ سعيد هباش أبوحديد رحب فيها بالمشاركين في هذه الورشة التي تهدف إلى وضع الأطر والسياسات التي تساعد في تفعيل دور الثقافة والأدب بالمحافظة بمشاركة جميع أطياف المجتمع مثمنا حضور المشاركين راجيا من الله العون والسداد في تحقيق أهداف وبرامج اللجنة.
بعد ذلك تولى الدكتور مسفر بن أحمد الوادعي إدارة الحوار موضحا في البداية الهدف الرئيسي من إقامة هذه الفعالية لوضع خطة منظمة تساعد في جذب المثقفين والأدباء وإبراز مواهبهم . وقد شملت ورشة العمل ثلاثة محاور كانت على النحو التالي /
– واقع الثقافة في المحافظة .
– سبل تعزيز الوعي الثقافي في المحافظة.
– المعوقات والحلول.
وقد تحدث المشاركين في الورشة عن العديد من المشاكل التي تواجه المحافظة في استقطاب المثقفين مثل عدم الإقامة الدائمة لأبناء المحافظة بالإضافة إلى ندرة البرامج الثقافية التي تساعد في إظهار المواهب الأدبية .
كما أبدى المشاركون في الورشة رغبتهم في إقامة الشراكات المجتمعية مع الجهات الحكومية والأهلية التي تدعم البرامج الثقافية من حيث تجهيز المقرات الدائمة لإقامة الفعاليات والمشاركات الميدانية من مسابقات ثقافية وندوات وأمسيات بالإضافة إلى الاستفادة من الأدباء في إقامة المسامرات الثقافية وإقامة الدورات المتنوعة في الفن التشكيلي والقصة والخطابة وغيرها .
وفي ختام البرنامج أوضح الأستاذ سعيد هباش بأن اللجنة أقامت خلال الفترة الماضية العديد من الأمسيات الشعرية والندوات الثقافية والمسابقات الأدبية متطلعا إلى المزيد من البرامج الإثرائية المفيدة راجيا من الله التوفيق والسداد للجميع٠

شاهد أيضاً

إقبال متزايد على شراء تذاكر الحفلات الغنائية بمسرح المفتاحة

متابعة: سعيد محيا لا يزال موقع شباك بيع تذاكر الحفلات الغنائية بمسرح المفتاحة يشهد إقبال …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: