“بلدية السودة” تضبط 198 كلجم من المواد الغذائية والخضروات خلال أسبوع

صحيفة عسير ــ أبها
صادرت بلدية السودة الفرعية بمدينة أبها خلال الأسبوع الماضي أكثر من 198 كلجم من المواد الغذائية والخضروات غير صالحة للاستخدام الادمي، فيما سجلت 30 مخالفة تجارية على عدة منشآت تجارية مخالفة، وذلك خلال جولات ميدانية مفاجئة قام بها المراقبين الصحيين على عدد من الباعة المتجولين والمنشآت التجارية بالسودة.
وأوضح رئيس بلدية السودة الفرعية عوض الشهري بأن ادارة الرقابة الصحية قامت خلال الأسبوع الماضي بجولات ميدانية مفاجئة على الباعة المتجولين في الشوارع العامة والمنتزهات بالسودة، وقد تم مصادرة أكثر من 198 كلجم تنوعت ما بين الخضروات والفواكه التي تم عرضها بطريقة مخالفة وغير صحية وقدرت بـ 135 و63 كلجم لمواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الادمي.
وقال إنه تم خلال الحملة التفتيشية ضبط عدد من المنشآت التجارية وتم اتخاذ الاجراءات النظامية حيالها بجانب اغلاقها وذلك لعدم توافر الاشتراطات الصحية المعمول بها في تلك المنشآت، إضافة الى تسجيل 30 مخالفة خلال الحملة التفتيشية على عدد من المخالفين بعد ضبطهم لأسباب عدة منها تدني مستوى النظافة وعدم الالتزام بالزي الموحد ، وعدم ارتداء القفازات وأغطية الرأس ، وعدم وجود شهادات صحية للعاملين إضافة الى عرض المنتجات بطريقة غير صحية وخارج المحلات .
مشيراً إلى أن الفرق التفتيشية بإدارة الرقابة الصحية ستواصل جولاتها الدورية طيلة أيام الأسبوع وعلى فترتين في جميع المواقع والمنشآت التي يكثر بها تواجد الباعة خاصة في الطرقات العامة والمنتزهات في السودة بجانب المناطق التي تكثر فيها تجمعات الزوار والمصطافين لضبط سلامة الاسواق وضمان التقيد بالاشتراطات الصحية المعمول بها، محذرا في الوقت نفسه من ممارسة البيع بطرق مخالفة أو عرض الخضروات والفواكه والمواد الغذائية على الأرصفة وامام المنتزهات وتوزيعها بشكل مخالف للنظام.
مؤكدا بأن تلك الجهود جاءت وفق توجيهات وحرص امين منطقة عسير م. عبد الله المصلح وبمتابعة ودعم من المشرف العام على الفروع بأمانة منطقة عسير مهدي ابو عزيزة.

 

>

شاهد أيضاً

محافظ بيشة يفتتح مزاد الجنوب للإبل في نسخته الثالثة

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل : افتتح سعادة محافظ بيشة عبدالرحمن بن عبدالله آل …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com