الرئيسية / أخبار التعليم / تعليم بيشة يطلق مبادرة (الندب الالكتروني)

تعليم بيشة يطلق مبادرة (الندب الالكتروني)


صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل :

دشن مدير تعليم بيشة أ.نايف بن سلطان الهاجري أمس الاثنين في قسم شؤون المعلمين النسخة النهائية لمبادرة القسم في تصميم برنامج إلكتروني يُسجل فيه رغبات التكليف بالندب للمعلمين والمعلمات والعمل على رصد العجز المتوقع والطارئ في مدارس تعليم بيشة بدلا من الإجراءات السابقة التي كانت تركز على المعاملات الورقية و حضور راغبي الندب .
وأوضح مدير شؤون المعلمين محمد سعد الشمراني بأن أنه تم اعداد البرنامج وبرمجته وتكوين قاعدة البيانات من قبل قسم شؤون المعلمين – شعبة البرامج والتطبيقات – واستضافته على السيرفر الخاص بالإدارة . وتم إنتاج نسخة تجريبية من النظام ورصد الملاحظات و تجريبها لعدة مرات.
و يهدف البرنامج إلى ” معالجة العجز الطارئ والمتوقع من بداية العام الدراسي إلى نهايته، و تكوين قاعدة بيانات لبلاغات العجز الطارئة والمتوقعة ومعرفة المدارس وحاجاتها للندب ,و سيصبح البرنامج مرجعا لمستحقي حوافز الندب” .
مفيدا بأن البرنامج اشتمل على 5 مراحل وهي “مرحلة توعية الميدان بأهمية الندب في معالجة الاحتياج، والمرحلة الثانية تفويض مكتب التعليم، ومرحلة تعبئة نماذج الندب ، ومرحلة عقد ورش العمل ، ومرحلة تدريب المشرفين ثم مرحلة إطلاق البرنامج” .

وفي نهاية التدشين أشاد الهاجري بجهود فريق العمل بشؤون المعلمين في تسهيل كل الإجراءات التي تقدم للمعلمين والمعلمات لتحقيق رغباتهم في النقل و سد العجز في المدارس مع اختصار الجهد و الوقت .

شاهد أيضاً

برامج جديدة وتوصيات بالتعيين في مجلس جامعة الملك خالد التاسع

صحيفة عسير – علي الشديدي: رأس معالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن …

%d مدونون معجبون بهذه: