آل شريم يعلن جاهزية تعليم محايل للعام الدراسي 1439 – 1440هـ

 

صحيفة عسير-علي الشديدي :

تستقبل إدارة تعليم محايل عسير بعد غدٍ الأحد  ٢٢ / ١٢ / ١٤٣٩ هـ ٨٨ ألف طالب وطالبة في ٨٠٨ مدارس .

يستقبلهم في مدارسهم ٩٢٦٤ معلم ومعلمة ، كذلك يقف إلى جوار قادة وقائدات المدارس في برنامج الترحيب بالطلاب والطالبات 340 مشرفا ومشرفة ..

كما بين  مدير التعليم الأستاذ منصور بن عبدالله آل شريم بأنه تم الانتهاء من إعلان حركة نقل المعلمين والمعلمات في ٢٦ / ١٠ / ١٤٣٩ هـ وتوجيههم إلى مدارسهم .

كذلك تم توجيه المعلمين والمعلمات الجدد في ١٥ / ١١
ونولي أبناءنا وبناتنا جل الاهتمام من خلال استقبالهم وتوجيههم عن طريق الإرشاد الطلابي في مدارسهم من خلال برنامج الأسبوع التمهيدي و جاهزية برنامج التهيئة للصفوف « أول ابتدئي ورابع ابتدائي وأول متوسط و أول الثانوي» كما نعمل على توجيه الطلاب نحو التخصصات العلمية المناسبة لقدراتهم.
وقد نفذت الإدارة استعدادا للعام الدراسي ١٠٦ برامج للبنين والبنات استفاد منها ٢٢٠٦ معلمين ومعلمات .
الجدير بالذكر بأنه تم توزيع المقررات قبل عودة الهيئة الإدارية حسب خطة ترحيل إلى جميع المكاتب والمدارس .
و تأمين جميع المدارس بالمياه و الإنترنت و الميزانية التشغيلية ، كما باشرت إدارة الأمن و السلامة فحص وسائل السلامة ومخارج الطوارئ في جميع المدارس وعمل خطة الطوارئ ، كما عملت إدارة المباني على صيانة وترميم وإضافة لـ (٨) مبان مدرسية مع استلام (٤) مباني مدرسية حكومية جديدة و تأمين عقود الصيانة للمباني و المكيفات لجميع المدارس .

وقد تم تشكيل لجان للقبول والتسجيل في جميع المكاتب لقبول جميع الطلاب والطالبات وتسجيلهم وتذليل كل العوائق والصعوبات .

من جهة أخرى وفيما يخص التعليم الأهلي والأجنبي فقد أعلن جاهزيته لاستقبال ١٠٩٢ طالب وطالبة في ١٤ مدرسة ورياض أطفال و ٩ معاهد .

وأولت إدارة تعليم محايل عناية خاصة لأبناء وبنات الشهداء ومنسوبي التعليم المتوفين حيث أمنت الإدارة ممثلة في مكتب وفاء ٣٠٠ حقيبة مدرسية متكاملة ، بالإضافة إلى قبولهم الفوري في أي مدرسة ولهم الأولوية في النقل المدرسي .

وقد تفاعلت إدارة تعليم محايل مع وسم جاهز والحملة الإعلامية المبلغة من وزارة التعليم لنشر ثقافة الجاهزية والانضباط المدرسي على مستوى البيت والمدرسة وتأكيد الوعي لدى هذه الفئة الغالية من أبنائنا وبناتنا.

و عبر  آل شريم عن شكره للحكومة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين _حفظهما الله وأيدهما _لما يقدمانه من دعم ورعاية للتعليم ، ولسمو أمير المنطقة ، وسمو نائبه _حفظهما الله _ ولمعالي وزير التعليم ، ونائبه ، ووكلاء الوزارة وكافة منسوبيها على مابذلوه في سبيل إنجاح الاستعداد لهذا العام .

راجياً للجميع عاماً دراسيًّا حافلاً بالعطاء والتميز .>

شاهد أيضاً

تعليم ينبع يدعو الطلاب والطالبات للمشاركة في مسابقة “الفضاء مداك”

صحيفة عسير _ ينبع دعت إدارة تعليم ينبع طلاب وطالبات المدارس الحكومية والأهلية بمحافظة ينبع …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com