أمين عسير يناقش الفرص الاستثمارية بالبلديات

صحيفة عسير ــ أبها

نظمت امانة منطقة عسير ممثلة بالإدارة العامة للاستثمار صباح اليوم ورشة عمل نوقش فيها عدد من الملفات الاستثمارية بالأمانة و البلديات التابعة وذلك بحضور امين منطقة عسير د . وليد الحميدي و المشرف العام على الاستثمار بالأمانة م . علي مخفور و مدير عام الاستثمار م. علي الحيد و مدير عام التقنية و الخدمات الالكترونية م . سامي المالكي و مدراء إدارات الاستثمار بالبلديات التابعة .

و اضح المركز الإعلامي بأمانة عسير بأن الورشة جاءت بهدف مناقشة عدد من الملفات الاستثمارية بالأمانة و بلدياتها التابعة مثل ، مشاريع تطوير الاستثمارات ، و مؤشرات القياس والأداء الخاصة بالاستثمارات بالمنطقة ، وذلك لتمكين البلديات من توسيع قاعدة المتنافسين على الفرص الاستثمارية المتوفرة لديهم ، و رفع مستوى الشفافية ، والوصول لأكبر شريحة من المستثمرين ، من خلال عرض كافة الفرص الاستثمارية المتوفرة بالمنطقة بشكل عام ، من خلال منصة موحدة تتضمن كافة معلومات الفرص وإحداثياتها و التي سيتم تفعيلها خلال الأيام القادمة ضمن مشاريع التحول التقني التي تنتهجها الأمانة في كافة تعاملاتها .

كما ستتيح المنصة الاطلاع على الفرص الاستثمارية على مستوى المنطقة و تصنيفها من خلال نوع النشاط المطلوب، وتأتي هذه الخطوة تماشياً مع توجه الوزارة لزيادة الشفافية وأتمته الإجراءات الاستثمارية لجميع المستثمرين و التي ستسهم في تسهيل إجراءات المستثمرين ونمو إيرادات البلديات .

فيما اكد امين منطقة عسير د . وليد الحميدي خلال الورشة على ضرورة العمل بشكل اكبر على تحقيق مستهدف مؤشرات القياس و الأداء في محور الاستدامة المالية .

منبها الى ان هذه المؤشرات ستنعكس على تقييم البلديات و منسوبيها من خلال تحصيل الإيرادات المستحقة .

و أشار الى ان نسبة نمو مؤشر الإيرادات تهدف حاليا الى رفع نسبتها الى اكثر من 23% لكل ربع مالي مقارنة بإيرادات العام الماضي 2017 م .

متطرقا لأهمية العمل على تجاوز التحديات و طرح الحلول امام ادارت الاستثمار بالبلديات لتذليلها لتسهم في رفع مؤشرات الأداء الاستثماري بها .

فيما نوقش خلال الاجتماع برنامج رؤية الذي تم تفعيله مؤخرا في الإدارة العامة للاستثمار بالأمانة و الذي سيكون له الأثر الإيجابي من خلال قراءة تقارير الإيرادات بأنواعها و اصنافها ، حيث سيكون متاحا لكافة البلديات مما سينعكس بشكل إيجابي على مؤشرات الأداء لتحقيق المستهدف لكل بلدية .

الجدير بالذكر بانه تم ارتباط امانة منطقة عسير منذ وقت مبكر ببرنامج رؤية ، والذي بدوره يقوم بقياس إيرادات البلديات التابعة ، لا سيما وانه تم العمل بذات البرنامج بالبلديات التابعة مؤخرا .

 

>

شاهد أيضاً

حالة الطقس المتوقعة هذا اليوم السبت

صحيفة عسير _ واس توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com