وجه إدارات التعليم بضرورة ايجاد حلول مشاكل النقل المدرسي
 
أمير عسير يلتقي برئيس وأعضاء المجلس التعليمي بالمنطقة

صحيفة عسير ــ سالم عروي :

أكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير على أهمية الدور المناط بالمعلمين في غرس مفهوم الانتماء للوطن والحفاظ على ممتلكاته والذود عنه وتوضيح معاني الوطنية في نفوس النشء ليصبحوا أفرادا صالحين في مجتمعهم , مشددا على أهمية العناية بهم وتعليمهم التعليم الصحيح المبني على مبدأ الحوار الذي يعد أفضل طرق التعليم في العملية التعليمية .

مبينا سموه أن الطلاب هم عماد المجتمع بعد الله وعليهم تعلق الآمال وترسم الطموحات، فهم قادة المستقبل، ويستبشر الوطن بهم وبزملائهم في أنحاء وطننا الغالي الذي هم نواته وسر تقدمه , محذرا سموه في الوقت ذاته من الانجراف خلف الشائعات التي يروجها المغرضون عبر وسائل التواصل الاجتماعي، واصفاً إياها بالمحاولات المغرضة للنيل من الوطن ومقدراته، والتغرير بالشباب والزج بهم في مواطن الفتن والمهالك .

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده سموه مع رئيس المجلس التعليمي بمنطقة عسير مدير عام التعليم بالمنطقة جلوي آل كركمان وأعضاء المجلس مدراء عموم إدارات التعليم بمختلف محافظات المنطقة اليوم بقاعاة الاجتماعات بالامارة .

وفي بداية الاجتماع اطلع المجلس على عرض مقدم من سعادة مدير عام التعليم بالمنطقة جلوي ال كركمان أوضح خلاله استعداد إدارات التعليم بالمنطقة للعام الدراسي الجديد، مؤكداً أن ادارات التعليم بكافة محافظات المنطقة تعمل على تنفيذ الخطط التي من شأنها الارتقاء بالمسيرة التعليمية في منطقةعسير , وتهيئة كل السبل المحققة للبيئة المدرسية الجيدة وتوفير جميع متطلبات التحصيل الجيد وتقديم البرامج التعليمية المتميزة التي تعين الطالب والطالبة على بلوغ الأهداف التربوية والتعليمية .

عقب ذلك تم استعراض جهود الادارات التعليمية في تعزيز المواطنة وترسيخ الانتماء خلال العام الماضي حيث تم تنفيذ 15 برنامج تم تنفيذها في 186 موقع مابين مراكز تدريب ومدارس بمختلف محافظات المنطقة , شارك فيها 800 مشرف ومشرفة و 1700 قائد وقائدة مدرسة واستفاد منها 395000 طالب وطالبة وتهدف إلى جوانب عدة أهمها الوحدة الوطنية والتسامح وخطر الجماعات المتطرفة والتوعية بمخاطر الجرائم المعلوماتية والمحافظة على المكتسبات الوطنية .

إثر ذلك اطلع المجلس على الدليل التنظيمي لجائزة صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن خالد للمعلم والتي تهدف إلى تعزيز ولاء المعلم لدينه ووطنه , ونشر ثقافة التميز بين المعلمين بالاضافة إلى إبراز دور المعلم في الميدان التربوي لتحقيق الجودة في التعليم ,وتكريم النخب التعليمية المتميزة من معلمي منطقة عسير .

بعدها استمع سمو أمير منطقة عسير إلى عدد من مداخلات الطلاب ومشاكلهم التي جاءت في مقدمتها مشكلة النقل المدرسي , حيث وجه سموه مدراء التعليم بسرعة ايجاد الحلول اللازمة لمشاكل النقل المدرسي بكافة محافظات ومراكز المنطقة .

حضر الاجتماع سعادة وكيل إمارة منطقة عسير المهندس خالد بن عبدالله الربيعة.

 

>

شاهد أيضاً

هطول أمطار غزيرة على منطقة عسير

صحيفة عسير _ واس هطلت أمطار غزيرة على عدد من المحافظات والمراكز في منطقة عسير …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com