أدارة الندوة "الصاري" و " السبع "
 
برنامج “عِذق ” الثقافي بمهرجان الصفري يستضيف عدد من المثقفات والشاعرات و الكاتبات

صحيفة عسير – تغطية – رهف ذياب :
تصوير – عزة آل هقشة :

نظمت اللجنة الثقافية النسائية التابعة للمكتبة العامة ببيشة مساء الاثنين الماضي : ٧/ ١/ ١٤٤٠ هـ ، بالمقهى الريفي في مهرجان صفري بيشة ٢٠١٨ ، برنامج الليلة الأدبية لبرنامج “عِذق “الثقافي ، حيث تم استضافة مجموعة من المثقفات و الشاعرات و الكاتبات وهن :
أ. قمراء السعدي شاعرة ، أ.حسن الجبيري متذوقة للشعر ، أ. بناء الغامدي كاتبة و مؤلفة ، أ. فاطمة كنفر كاتبة وشاعرة ، أ. هيا لزمع شاعرة و كاتبة .
وقد تخلل البرنامج تسليط الضوء على السيرة الذاتية لكل واحدة منهن ، وقدمت كل منهن ما في جعبتها من ابداع ، حيث تفاعلن الحاضرات مع البرنامج و أبدين اعجابهن بما قدم من خلال هذا البرنامج المميز ، بعد ذلك تمت مناقشة وضع الحركة الأدبية النسائية في الساحة الثقافية و معوّقاتها ، بعدها جاء دور الاعلام في إثراء الحركة الأدبية و الثقافية النسائية ، ثم مسابقة ثقافية و جوائز ، تلا ذلك مشاركة الاطفال بأناشيد ، وكان الحضور النسائي لهذا البرنامج تجاوز ٦٤ أمرأة .
وقد ادارت هذا الحوار الجميل رئيسة اللجنة الثقافية النسائية الاستاذة أمل الصاري ، وكذلك عضوة اللجنة مزنة السبع اللتي تألقت بمشاركتها الشعرية الوطنية.
والجدير بالذكر أن الأستاذة مزنه من الكاتبات والشاعرات المتألقات بالمحافظة ، وفي نهاية البرنامج قدمت الهدايا و شهادات الشكر للضيوف برعاية المكتبة العامة و مهرجان الصفري ، وشكرت الصاري الضيفات و الحاضرات ، وقدمت شكرها الخاص للمتطوعات باللجنة أ/ مريم المليحي أ/ صالحة السلولي وابنتها لميس، وجميع المتطوعات اللاتي حضرن في تلك الليلة، كمال قدمت شكرها الخاص إلى فريق التغطية من صحيفة عسير الإلكترونية اللاتي كُن حاضرات في هذا البرنامج ، وذكرت أن ” عسير ” متميزة دائماً في جميع المناسبات .

 

>

شاهد أيضاً

محافظ بيشة يفتتح مزاد الجنوب للإبل في نسخته الثالثة

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل : افتتح سعادة محافظ بيشة عبدالرحمن بن عبدالله آل …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com