الرئيسية / الثقافة / ثقافية ظهران الجنوب تنظم ندوة بعنوان ( تنمية الوطن والمواطن في ظل رؤية ٢٠٣٠)

ثقافية ظهران الجنوب تنظم ندوة بعنوان ( تنمية الوطن والمواطن في ظل رؤية ٢٠٣٠)

صحيفة عسير – سالم عروي : 

​نظمت اللجنة الثقافية بمحافظة ظهران الجنوب اليوم الإثنين ١٤٤٠/١/٢١ ندوة ثقافية بعنوان ( تننية الوطن والمواطن في ظل رؤية ٢٠٣٠ )  على مسرح ثانوية سعد بن ابي وقاص بحضور قائد المدرسة الاستاذ سعيد صالخ آل عامر ومعلمي المدرسة وطلابها.
شارك فيها سعادة مدير التعليم بظهران الجنوب وأمين اللجنة الثقافية الأستاذ سعيد بن هباش أبوحديد وسعادة الدكتور مفلح بن زابن القحطاني وكيل عمادة الدراسات العليا بجامعة الملك خالد والمشرف على المركز الإعلامي بجامعة الملك خالد .وقد أدار الندوة سعادة الدكتور ابراهين بن عمر المحايلي عضو هيئة التدريس بكلية العلوم والآداب بظهران الجنوب الذي بدأ الندوة بالتعريف بالمشاركين وسيرتهم العلمية وعن مدى حب الوطن لدى ابناء هذا الشعب الوفي .

بعدها تحدث الأستاذ سعيد عن حب الوطن منذ خلقت السماء والارض وانه نابع من القلب موضحا بان مايقدمه الجنود المرابطين لاكبر دليل على الإنتماء الوطني الصادق في الدفاع عن هذه البلاد الغالية.
كما اوضح الاستاذ سعيد بان الاستقرار والأمن والأمان لهو من المواطنة الصادقة التي يتحلى بها كل فرد من أفراد الشعب السعودي وأن المحافظة على مدخرات البلاد والاهتمام بالدفاع عنها كله ينبع من المواطنة الصالحة.
والدفاع عنه واجب شرعي .
وذكر الأستاذ سعيد بان أغلب سكان المملكة هم الشباب فعليهم عمادها والدولة تقوم بوضع الاحتياجات التي تتطلب توفيرها للشباب فيجب على كل شاب المحافظة على كل ماتقدمه الدولة والمشاركة في التنمية .

بعدها تحدث الدكتور مفلح بأن المواطنة هي القيم التي يعيش بها المسلم في وطنه دفاعا وحفاظا وتكون ثابتة طول حياته حاثا الجميع بالتمسك بحب الوطن وعدم الالتفات للاعداء وافكارهم الهدامه والوقوف بجانب القيادة .
وأضاف الدكتور مفلح عن المواطنة الصادقة لكل أفراد مملكتنا الحبيبة ومدى المحافظة على التمسك بهذه المواطنة شرعا وانتماء .
كما تحدث عن رؤية المملكة ٢٠٣٠ والتي تهدف إلى بناء الشباب لكي يكون فاعلا ومسؤولا عن تنمية الوطن ومبادرا لتحقيق الاهداف .

وفي الختام قدم الدكتور ابراهيم المحايلي شكره لسعادة الأستاذ سعيد وللدكتور مفلح على ماقدموه في هذه الندوة راجيا من الله العلي القدير التوفيق للجميع والنصر لجنودنا المرابطين وان يحفظ قادتنا وامننا انه سميع مجيب.
بعد ذلك قام مدير التعليم أمين اللجنة الأستاذ سعيد هباش بتكريم الدكتور مفلح بن زابن والدكتور ابراهيم المحايلي لمشاركتهم المثمرة في الندوة.
حضر الندوة الدكتور مسفر أحمد الوادعي عميد كلية العلوم والآداب بظهران الجنوب الذي ألقى كلمة توجيهيه للطلاب والمعلمين وحثهم على الإنتماء الوطني وعدد من الأكاديميين واولياء الأمور .

شاهد أيضاً

أدبي أبها يدرب على القراءة النوعية 

    صحيفة عسير – علي الشديدي : نظم نادي أبها الأدبي دورة تدريبية بعنوان …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: