الرئيسية / اخبار المحافظات / بحضور مساعدة مدير تعليم بيشة والشريك الإعلامي ( عسير )
 
” متطوعات ” فريق بصمة بيشة التطوعي يطلقن مبادرة “انتِ تهمينا افحصي وطمنينا “

بحضور مساعدة مدير تعليم بيشة والشريك الإعلامي ( عسير )
 
” متطوعات ” فريق بصمة بيشة التطوعي يطلقن مبادرة “انتِ تهمينا افحصي وطمنينا “

صحيفة عسير- تغطية : خلود عبدالله :
 تصوير : عزة آل هقشة ، عائشه علي :
بحضور مساعدة الشؤون التعليمية بتعليم بيشة  أ. فاطمة فيصل ، ومكتب التعليم بوسط بيشة  ، والشؤون الصحية المدرسية ، وبالتعاون مع مستشفى الملك عبدالله ببيشة  ، أقام فريق بصمة بيشة التطوعي التابع للجنة التنمية الاجتماعية الاهلية بالشداخة ، حملة توعوية تثقيفية عن سرطان الثدي “٢٠١٨” ، تحت شعار ” أنتِ تهمينا افحصي وطمنينا ” ، والذي اقيم على مسرح الشؤون التعليمية – بنات – ، حيث األقت قائدة فريق بصمة بيشة التطوعي للقسم النسائي أ. أماني آل رفده كلمة رحبت فيها بكل من حضر هذا البرنامج ، وذكرت خلال كلمتها بعض مبادرات الفريق وتطلعاته المستقبلية ، كما رحبت  بصحيفة عسير الالكترونية الشريك الاعلامي للفريق ، بعد ذلك قدم للحاضرات عرضاً مرئياً تعريفياً للفريق ، ونشئته ، وأهم انجازاته ، ايضاً شاركت مدرسة الابتدائية الاولى اوبريتاً انشادياً عنوانه ” سرطان الثدي ” تلا ذلك مشهداً تمثيلياً من تقديم متطوعات الفريق طالبات ثانوية الحمة ،بعد ذلك قدم الطاقم الصحي بمستشفى الملك عبدالله المشارك محاضرة توعوية بسرطان الثدي ، حيث تم ايضاح  احصائية عدد الحالات حتى عام ٢٠٠٩ ، حيث بلغ عدد الحالات ١٦٠٠ بنسبة ٢٥ لباقي انواع السرطان اي بمعدل٢٢ حالة لكل ١٠٠ الف حالة والعمر الوسطي ٤٨ سنة ، وايضاح اهم اسباب هذا المرض وآلية عمله وطرق الوقاية منه ،واهمها الكشف الذاتي وطريقة الكشف الذاتي فالمنزل ، وتم شرح ذلك عبر مجسمات اعدت لهذا الغرض ، بعد ذلك اختتم الحفل بالتكريمات ،حيث كرمت إدارة التعليم ببيشة ممثلة في قسم الشؤون الصحية المدرسية متطوعات فريق بصمة بيشة التطوعي على انجاح هذه الفعالية المتميزة .
من جانب آخر كرّم فريق بصمة بشة التطوعي ( نساء ) الشريك الاعلامي للفريق صحيفة عسير الإلكترونية ، كذلك الطاقم الصحي المشارك ، كما قدم الفريق درعاً تذكارياً للاستاذ علي سعود الشهراني ” مدير مكتب المشرف العام بمستشفى الملك عبدالله ” ، وذلك نظير جهوده المبذولة مع الفريق ولمساهمته في انجاح هذه الحملة ، كما كُرمت أيضاً الجهات الداعمة وشركاء النجاح في هذة المبادرة ومن ضمنهم قائده الأبتدائيه الاولى أ. أمل الصاري.
وقد بلغ عدد الحاضرات ( ١٥٧ ) حاضرة وذلك من خلال احصائية اللوحة الالكترونية التي تم عملها من قبل متطوعات الفريق لهذا الغرض .

شاهد أيضاً

” هيئة عسير ” تحذر : عدم نقل أو تحريك أي اصابة الا عن طريق الفرق الاسعافية

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل : أوضح  المتحدث الرسمي بإسم هيئة الهلال الأحمر في …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: