أمير عسير يلتقي أصحاب الفضيلة والقضاة ومديري الإدارات الحكومية بالمنطقة

صحيفة عسير ــ يحيى مشافي

التقى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير في ضيافة الإمارة بحي السد بأبها مساء أمس  ، أصحاب الفضيلة والقضاة ومديري الإدارات الحكومية بالمنطقة وأعضاء مجلسي المنطقة والبلدي، في جلسة سموه الأسبوعية .

وفي بداية اللقاء ألقى عميد شؤون المكتبات في جامعة الملك خالد الدكتور عبدالله بن سعيد آل ناصر كلمة أشاد خلالها بما يحظى به معرض الكتاب والمعلومات في نسخته الـ 15 من رعاية ودعم واهتمام من سمو أمير منطقة عسير وسمو نائبه, والذي تنظمه الجامعة في مركز الأمير سلطان الحضاري بمحافظة خميس مشيط.

وأوضح الدكتور آل ناصر أن الجامعة ممثلة في عمادة شؤون المكتبات حرصت على أن يكون معرض الكتاب امتداداً لنسخته الـ 14 من خلال الخروج إلى خارج حرم الجامعة وذلك لما لمسته الجامعة من نجاح كبير للمعرض عندما خرج للمجتمع, وما حصل من تفاعل بنّاء بين المجتمع والمعرض, مشيراً إلى أن المعرض في نسخته الـ 15 يحمل في ثناياه أكثر من 84 دار نشر متنوعة بين علوم الشريعة والطب والهندسة والعلوم الإنسانية والتطبيقية, وبمشاركة أكثر من 20 جهة حكومية, لافتاً إلى أن المعرض قدّم العديد من الدورات التدريبية ومنها فنون القراءة, وإدارة المعرفة, والموازنة بين الكتاب الورقي والإلكتروني, إلى جانب استضافة العديد من المثقفين.

وأضاف أن جامعة الملك خالد ممثلة في عمادة شؤون المكتبات تطمح إلى أن يكون معرض الكتاب تظاهرة ثقافية علمية أدبية تكون عاملاً من عوامل الجذب السياحي بمنطقة عسير وفعالية يقصدها الزوار من جميع أرجاء المملكة.

تلا ذلك مداخلة لسعادة رئيس تحرير صحيفة الوطن الدكتور عثمان الصيني أوضح خلالها أن الكتب ولله الحمد أصبحت تؤلف في المملكة العربية السعودية ، وتجد اقبالاً بالدرجة الأولى من قبل السعوديين ، كما أن لدينا مؤلفين سعوديين كتبهم أصبحت مراجع بحثية لمعظم الدول العربية،  مما يدل على القيمة العظيمة التي يحتلها الكتاب لدى المجتمع السعودي ،وذلك بفضل انتشار الدور ومعارض الكتب المختلفة في المملكة .

عقب ذلك تسلّم سمو أمير منطقة عسيراً درعاً تذكارياً من جامعة الملك خالد نظير دعمه اللامحدود لبرامجها وفعالياتها, ثم التقطت الصور التذكارية مع سموه بهذه المناسبة.

وفي نهاية اللقاء تناول الجميع طعام العشاء على مائدة سموه.

حضر اللقاء وكيل إمارة منطقة عسير المهندس خالد بن عبدالله الربيعة .

 

 >

شاهد أيضاً

أمير منطقة عسير وسمو نائبه يقدمان التعازي في وفاة شيخ شمل قبائل قحطان ووداعة الجنوب

صحيفة عسير ــ واس قدّم صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com