“صحة الرياض” تدشن مبادرة وطنية للوقاية من تسوس الأسنان بالمدارس

صحيفة عسير – الرياض – نورة آل عايض :

أطلقت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض اليوم ممثلة بإدارة طب الأسنان وبالتعاون مع مدارس البيارق الأهلية المبادرة الوطنية للوقاية من تسوس الأسنان بمنطقة الرياض، والتي تهدف إلى تعزيز الوعي بأهمية العناية بصحة الأسنان بين طلاب وطالبات المدارس.

وتم خلال المبادرة إقامة حفل خطابي بحضور الدكتور سعود أورفلي مدير عام الإدارة العامة لطب الأسنان بوزارة الصحة والدكتور حمد الهاجري مساعد المدير العام للشؤون المدرسية بتعليم الرياض.

وخلال كلمته بالحفل، أشار الدكتور أورفلي إلى التنسيق بين وزارتي الصحة والتعليم والأثر الملموس للمبادرة ونتائجها من عام لآخر، لافتًا إلى أن الدعم الذي تقوم به وزارة الصحة لتأسيس البرامج المشابهة والمبادرات الوطنية هو من أجل تعزيز صحة الفم والأسنان.

وقدم الشكر لمشرفي وأعضاء المبادرة الوطنية للوقاية من تسوس الأسنان على نجاحها وحث المعلمين والمعلمات على مساندة تلك الجهود بزرع ثقافة العناية بصحة الأسنان لدى الناشئة والفئات العمرية المبكرة.

تلا ذلك كلمة لمساعد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور سطام الشيحة أشار فيها إلى أن الدراسات بينت أن المملكة العربية السعودية تعاني ارتفاع نسب الإصابة بأمراض الفم والأسنان واتساع نطاقها منذ عقود عديدة، مما يؤكد حاجتنا الماسة إلى التعاون المشترك بين قطاع التعليم وقطاع الصحة والعمل يدًا بيد من خلال برامج طب الأسنان الوقائية للحد من انتشار أمراض الفم والأسنان ووقاية الأجيال القادمة منها.

وقال إن الشؤون الصحية بمنطقة الرياض ممثلة بإدارة طب الأسنان تولي اهتمامًا للتعاون مع جميع القطاعات الحيوية في المجتمع وقطاع التعليم بشكل خاص إيمانًا منها بدور التعليم والصحة المهم في التنمية البشرية من خلال تعزيز صحة الأفراد والمجتمعات والدول ضد الأمراض المزمنة المنتشرة على مستوى العالم.

تلا ذلك عرض مرئي لمراحل المبادرة ومقارنة نتائج هذا العام بالأعوام السابقة من خلال الإحصائيات، وجرى التنويه بأهمية المبادرة لأثرها الاقتصادي مستقبلاً عبر خفض معدلات الإصابة بتسوس الأسنان.

وفي نهاية الحفل تم تكريم المشاركين في المبادرة.

>

شاهد أيضاً

محافظ بلقرن يرعى حفل المحافظة بمناسبة عيد الفطر المبارك

صحيفة عسير – تغطية وتصوير – نورة القرني : رعى محافظ محافظة بلقرن الأستاذ محمد …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com