تعليم الرياض ينفذ برنامجًا للتوعية بسرطان الثدي بين منسوباته

صحيفة عسير – الرياض – طفله الفيصل :

أقامت إدارة العلاقات العامة بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض، اليوم الأربعاء، برنامجًا للتوعية بسرطان الثدي بمناسبة اليوم العالمي لسرطان الثدي، بالتعاون مع وزارة الصحة والجمعية الخيرية الصحية لرعاية المرضى “عناية”، وفريق معين التطوعي؛ وذلك بمسرح القاعة الكبرى بمبنى المربع وبحضور منسوبات الإدارة.

وقدمت المحاضرة إخصائية التغذية حنان باطرفي، وطبيبة الأسنان لولوة المطيري، والمصابة بالتصلب اللويحي صباح، والمتطوعة وجدان.

وتهدف الفعالية إلى توعية منسوبات تعليم الرياض بأعراض وعلامات سرطان الثدي التي تؤدي إلى احتمالات الإصابة وطرق المتابعة مع الطبيب المعالج.

كما تهدف الفعالية إلى تصحيح المفاهيم الخاطئة حول هذا المرض ونشر الوعي حول أسباب الإصابة به، ومعرفة أعراضه وعلاماته وطرق الوقاية منه، والتوعية بطريقة الكشف المبكر عن طريق أجراء الفحص الذاتي للثدي والتغيرات غير الطبيعية، وأهمية ممارسة الرياضة المنتظمة والمحافظة على الوزن المثالي والحمية الغذائية المناسبة.

واشتملت الفعالية على التعرف على مرض “التصلب اللويحي” وأعراضه والعوامل المسببة للمرض والأدوية الخاصة به، ونماذج من المصابات بالمرض والتوعية بكيفية التعامل معه.

من جهتها أكدت مساعدة مدير العلاقات العامة بالإدارة نوف العجمي؛ أن الهدف من هذه الفعالية توعية منسوبات الإدارة بأهمية الكشف المبكر؛ حيث إن سرطان الثدي يعتبر الأكثر شيوعاً عند النساء، وأن المرأة من سن الأربعين يجب أن تحرص على الكشف وإجراء فحص أشعة الماموجرام سنويًّا للسيدات.

وأضافت العجمي: شهر أكتوبر هو شهر التوعية بسرطان الثدي، وتزامنًا مع هذه التوعية أقمنا هذه الفعالية حرصاً منا على تثقيف وتوعية منسوبات إدارة تعليم الرياض، ونتمنى لهن دوام الصحة والعافية.

>

شاهد أيضاً

” دائرة الوهج” ندوة علمية في تعليم سراة عبيدة

صحيفة عسير _ يحيى مشافي نظّمت إدارة التعليم في محافظة سراة عبيدة، مساء السابع عشر …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com