حديقتي مسؤوليتي في بلدية بيشة برعاية أمانة منطقة عسير

صحيفة عسير ــ يحيى مشافي

لاقت مبادرة حديقتي مسؤوليتي انتشاراً واسعاً في عدد من محافظات منطقة عسير ، و وصلت أعمال المبادرة مؤخرا الى حديقة الشفاء في محافظة لاقت مبادرة حديقتي مسؤوليتي انتشاراً واسعاً في عدد من محافظات منطقة عسير ، حيث وصلت أعمال المبادرة مؤخرا الى حديقة الشفاء في محافظة بيشة التي لقيت الترحيب و التفاعل الكبير من قبل أهالي المحافظة من خلال توافدهم برفقة أطفالهم حرصا منهم للمشاركة في المبادرة .

فيما شارك اكثر من 150 طفلا ، بالإضافة إلى مدرسة فرائد الإبداع ومتوسطة المدراء وجمعية الثقافة والفنون ، وواكب ذلك عرض وطني إنشادي للأطفال ومشهد صامت عن البيئة وأهمية المحافظة عليها .

و كان لبلدية محافظة بيشة دورها التفاعلي من خلال توفيرها متطلبات النظافة و الدعم للاطفال للمشاركين في المبادرة ، إضافة الى تسليم المواقع المستهدفة للمشاركين .

و جاءت هذه المبادرة لتعميق و تعزيز ثقافة الجمهور حول ارتياد الحدائق، لما لها من أثر كبير في إعطاء الوجه الحضاري للمنطقة من خلال الارتقاء بمستوى الوعي البيئي، والتأكيد على التصرفات والسلوكيات الإيجابية فيما يتعلق بالمحافظة على نظافة الحدائق ومكوناتها وعناصرها الطبيعية والمزروعات والأشجار، وإرشاد رواد الحدائق إلى الأساليب المثلى للتخلص من النفايات .

خصوصا و ان حماية البيئة هي مسؤولية مشتركة يساهم فيها كافة أفراد المجتمع ، و يكمن دور المبادرة هنا عبر تثقيف ورفع الوعي لدى الجمهور بأهمية الحفاظ على نظافة المكان بشكل عام و الحدائق بشكل خاص استناداً على شعار المحافظة على صحة البيئة .

الجدير بالذكر بأن حملة حديقتي مسؤوليتي تأتي ضمن إطار أهداف أمانة منطقة عسير الرامية إلى تنشيط التواصل المجتمعي فيما يتعلق بحماية الحدائق والمواقع الترفيهية والحفاظ عليها، وهي مبادرة مجتمعية تهدف إلى تنمية الجانب الثقافي والبيئي لدى شرائح المجتمع، وهي استمرار لخطط خدمة المجتمع فيما يتعلق بإشراك أكبر عدد ممكن من أفراد المجتمع مع الأمانة و بلدياتها التابعة في حماية المرافق الخدمية والترفيهية خاصة الحدائق العامة.

 

>

شاهد أيضاً

تلبي احتياجات القطاع..
 
بلديات القطاع الشرقي لأمانة عسير تُقيم معرض “استثمر في عسير”

صحيفة عسير – عبدالله ال جدران : تقيم بلديات القطاع الشرقي لأمانة عسير والتي تشمل …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com