أمانة عسير تسحب 928 طن من مياه الامطار

صحيفة عسير ــ يحيى مشافي

تواصل فرق أمانة منطقة عسير الميدانية عملها في رفع ما خلفته الأمطار التي شهدتها مدينة أبها مساء يوم أمس ، حيث يعمل حوالي 1188 عامل و مراقب على إزالة الأنقاض وفتح الطرق ومتابعة مستجدات الأمطار مدعمين بآليات ثقيلة ومتنوعة للمساهمة في عودة الأمور على طبيعتها.

وأوضح المتحدث الرسمي لأمانة منطقة عسير ماجد الشهري ، بأن عدد البلاغات الواردة من مساء يوم أمس لمركز العمليات بإدارة الطوارئ بلغ حوالي 49 بلاغ ، و التي تركزت في أغلبها لمواقع تجمع محدود للمياه الامطار في عدد من المواقع ، و على اثرها انتقلت الفرق الميدانية لمتابعة الوضع في عدد من المواقع المتضررة في مدينة أبها وعملت على سحب المياه المتجمعة و تحرير الطرق ، كما عملت الفرق على نظافة بعض المواقع في مدينة أبها ، و منها كوبري حي الموظفين ، و أحياء المروج ، و المنسك ، و البديع ، و درة المنسك ، و الصناعية ، و العرين ، و البصرة ، و اليمانية ، و الضباب ، و الوصايف ، و مخطط المنح ، و حي المحالة ، فيما كان هنالك انسداد لأحدى عبارات تصريف مياه الامطار بحي المروج و ذلك بسبب انسداد العبارة جراء تجمع مخلفات البناء و الهدم بها و قد تمت معالجتها ، بجانب صيانة بعض أعمدة الانارة و إعادتها الى الخدمة .

وقال الشهري أنه تم الاستعانة بـفرق ميدانية مكونه من 1150 من القوى البشرية و جهاز اشرافي مكون من 38 مشرف و مراقب موزعين على مدار 24 ساعة ، مدعمين بأكثر من 175 معدة متنوعة ، و مضخات لشفط المياه ، حيث شملت الأعمال مواقع تجمعات المياه .

و أردف الى انه قد تم سحب اكثر من 928 طن من مياه الامطار المتجمعة خلال الـ 24 ساعة الماضية ، بالإضافة الى تشكيل فرق كنس يدوي لإزالة الأتربة ونظافة مصائد السيول والعبارات بالشوارع الرئيسية داخل الأحياء مدعمة بالآليات لضمان استمرار الحركة المرورية .

الجدير بالذكر بأن كافة هذه الأعمال كانت بمتابعة ميدانية من لدن أمين عسير د. وليد الحميدي ، و وكيل الأمين للمشاريع و التعمير م . أحمد ناصر ، و مديري إدارة التشغيل والصيانة ، و إدارة النظافة و الاصحاح البيئي .>

شاهد أيضاً

محافظ بيشة يفتتح مزاد الجنوب للإبل في نسخته الثالثة

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل : افتتح سعادة محافظ بيشة عبدالرحمن بن عبدالله آل …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com