أمانة عسير : تزيل تعديات على أراضي حكومية بمساحة تزيد عن 162 ألف م2

صحيفة عسير ــ يحيى مشافي

أزالت أمانة منطقة عسير ممثلة بإدارة مراقبة الأراضي و التعديات أكثر من 162 الف م2 من الإحداثات على مواقع مختلفة لأراضي حكومية بضواحي مدينة أبها .

و أوضح المتحدث الرسمي لأمانة منطقة عسير ماجد الشهري بأن التعديات التي قامت الأمانة بإزالتها مؤخرا ، كانت موزعة ما بين ضواحي مدينة أبها و منها شوحط ، و العين ، و الحي الشرقي .

فيما تمثلت التعديات بإنشاء أسوار ، و أحواش ، و غرف سكنية ، غير نظامية و بدون مستمسكات شرعية ، أو تراخيص بناء .

وبين الشهري الى أن مراقبي البلدية نفذوا جولات رقابية مستمرة على المواقع التي تم رصد التعديات بها ، و جرى التحقق من عدم ملكية المعتدين للأراضي بشكل نظامي ، و عليه نفذت آليات الأمانة أعمال الإزالة فور التأكد من عدم ملكية المعتدين للأراضي ، و ذلك بمشاركة قوة أمنية في دعم أعمال لجان الإزالة .

مشيرا بأن الأمانة ممثلة في إدارة مراقبة الأراضي و التعديات تنفذ جولات رقابية مستمرة على المواقع التي يكثر التعدي عليها ، و منها المخططات الحديثة ، لضمان عدم نشوء أي تعدي ، او إحداث على الاراضي الحكومية ، أو أراضي الغير،

مؤكدا إلى أن أعمال الإزالة تأتي وفق توجيهات أمين منطقة عسير د . وليد الحميدي و ذلك بسرعة التعامل مع التعدي ، و إزالته فور حدوثه ، و من ثم التأكد من عدم عودة المحدثين إلى الأراضي مره أخرى ، من خلال تكثيف الجولات الرقابية على جميع المواقع بمنطقة عسير كافة .

 

>

شاهد أيضاً

مكافحة المخدرات تقبض على مقيم بمنطقة عسير لترويجه (20) كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر

صحيفة عسير _ أبها قبضت المديرية العامة لمكافحة المخدرات على مقيم من الجنسية اليمنية بمنطقة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com