“الإحصاء”: ارتفاع نصيب الفرد من الناتج المحلي 14% وارتفاع الادخار الإجمالي 29% خلال الربع الثاني

صحيفة عسير ــ متابعات

كشفت المؤشرات الاقتصادية الثلاث، التي أصدرتها الهيئة العامة للإحصاء عن الربع الثاني للعام 2018، عن ارتفاع نصيب الفرد من إجمالي الناتج المحلي، ووجود فائض في الحساب الجاري لميزان المدفوعات، وارتفاع في إجمالي الادخار.

وارتفعت قيمة نصيب الفرد من إجمالي الناتج المحلي خلال الربع الثاني من العام الجاري إلى 22.272 ريالاً بنسبة ارتفاع بلغت 14.20% مقارنة بالربع نفسه من العام 2017.

أما قيمة نصيب الفرد من الدخل القومي الإجمالي في الربع الثاني لعام 2018م بالأسعار الجارية فقد بلغت (22.272) ريالًا بارتفاع نسبته (14.20٪) مقارنة مع الربع المقابل من العام السابق.

وأوضحت الهيئة أن هذا المؤشر يعبرِ عن قدرة الفرد في حصوله على السلع والخدمات الاستهلاكية، ويعطي انطباعًا عن متوسط دخل الفرد بالمملكة بشكل ربع سنوي وسنوي، ويُستخدم كأحد مقاييس التنمية الاقتصادية لدول العالم، وللمقارنة بين بلد وآخر.

فيما حقق الحساب الجاري لميزان المدفوعات في الربع الثاني من 2018 فائضاً بنسبة 9.82% من الناتج المحلي الإجمالي، في حين كان قد حقق عجزاً خلال الفترة نفسها من العام الماضي بلغت نسبته 3.24% من إجمالي الناتج المحلي.

وبالنسبة لمؤشر الإدخار الإجمالي؛ فقد بلغ خلال الفترة المذكورة 242.5 مليار ريال، بارتفاع تجاوزت نسبته 29%، مقارنة بإجمالي الادخار في الربع نفسه من العام 2017، حيث لم يتجاوز الـ188 مليار ريال.>

شاهد أيضاً

أنشطة رمضانية تجمع الكبار والصغار بحي قمبر بخميس مشيط

صحيفة عسير _ واس يشهد حي قمبر القديم وسط محافظة خميس مشيط خلال أيام شهر …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com