الرئيسية / الثقافة / ذكرى الرحيل المؤلم

ذكرى الرحيل المؤلم

حسام ذيبان

الذكريات هي جزء من حياة الإنسان التي يحتفظ بها في ذاكرته ، منذ ولادته وحتى مغادرته لهذه الحياة ، يتخلل تلك الذكريات الأفراح و الأحزان الدروس و العبر و التجارب التي يمر بها ، ولابد من أن يمر به من فترة لأخرى ذكرى مخلدة في ذاكرته حدثت له في مثل اليوم الذي يعيش فيه تلك اللحظة . 

وها نحن اليوم في منطقة عسير تمر بذاكرتنا ذكرى مؤلمة ، ذكرى جعلتنا نعيش ليلة حزن وألم لم ولن تغب عن ذاكرتنا ، وهي ذكرى وفاة صاحب السمو الملكي الأمير / منصور بن مقرن وبمعيته عددًا من مسؤولي المنطقة رحمهم الله جميعاً ، هذه الذكرى المؤلمة في تلك الليلة من الخامس من نوفمبر من عام 2017 ميلادي ، التي باتت فيها منطقة عسير حزينة لفقد هؤلاء القادة ، إثر تحطم الطائرة المروحية التي كانت تقلهم للعودة من إحدى جولاتهم التفقدية لإحدى مشاريع المنطقة . 

تلك الليلة الحزينة التي خيم فيها الحزم على سماء عسير ، هي إحدى الذكريات المؤلمة التي كانت جزءًا من ذاكرة أهالي عسير ، حين فقدوا نائب أمير منطقة عسير الذي لم يمض على توليه منصبه ، قرابة السبعة أشهر ولكنه من خلال هذه الفترة استطاع أن يملك قلوب أهالي عسير . 

كما أننا فقدنا رجالاً مخلصين من مسؤولي المنطقة ، الذين خدموا منطقتنا بكل إخلاص ، وعملوا ليل نهار من أجل عسير وأهلها ، حتى تولاهم المولى عز وجل وهم عائدون من جولة تفقدية لمشاريع المنطقة . 

في هذا المساء وهو مساء يذكرنا بحزن عميق سكن قلوبنا ، نسأل المولى عز وجل أن يسكنهم فسيح جنانه ، وأن يجزيهم عما قدموه لخدمة دينهم ثم مليكهم ووطنهم خير الجزاء . 

وختاماً ستبقى تلك الذكرى عالقة في ذاكرتنا بذكرى الرحيل المؤلم .

شاهد أيضاً

صحيفة عسير تزور قصر مالك بمحافظة رجال ألمع

صحيفة عسير ـ أحمد آل عائض عسيري.: قامت صحيفة عسير هذا اليوم بزيارة متحف مالك …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: