تعليم بيشة تكرّم المنسقين الإعلاميين و تطلق ( إعلامنا إيجابي)

صحيفة عسير- حنيف آل ثعيل :

أطلقت إدارة تعليم بيشة برنامج التربية الإعلامية(إعلامنا إيجابي) في أكثر من 900 مدرسة لنشر ثقافة التعامل الإيجابي مع الوسائل الإعلامية و برامج التواصل الاجتماعي , عبر إذكاء روح التنافس بين طلبة المدارس ليكونوا منتجين إيجابيين يستطيعون التعامل مع الدعاية المظللة ضد الدين و الوطن , و تشكيل فريق إعلامي في كل مدرسة من الطلاب والطالبات برئاسة المنسق الإعلامي أو المنسقة الإعلامية .

و في هذا الصدد وجه مدير التعليم نايف الهاجري بتكريم المنسقين الإعلاميين في مدارس البنين و البنات و الإشادة بالجهود التي يقومون بها تجاه رسالة الإعلام و التعليم , و نشر صور التكريم ,و شهادة التقدير عبر حسابات المدارس في منصة تويتر .
و أكد الهاجري على دعم المنسقين الإعلاميين و المنسقات الإعلاميات بأساليب محفزة لعملهم الإعلامي كالتخفيف عليهم من أي أعباء أخرى لا تستلزمها طبيعة عملهم الأساسية .
من جهته أعلن إبراهيم عواض الشمراني مدير الإعلام التربوي بتعليم بيشة أن البرنامج سبق تنفيذه بشكل مختصر العام السابق و أظهر نتائج متميزة عند قياس أثر الفعاليات عبر استبيان شمل قادة المدارس و المنسقين الإعلاميين .
و بين أن آلية برنامج التربية الإعلامية الذي يقام هذا العام تحت شعار ( إعلامنا إيجابي ) تتم عبر عدة محاور تستهدف تشجيع الموهوبين من الطلاب و الطالبات لإنتاج المواد الإعلامية , و إعداد مجلة إعلامية خاصة بالمدرسة ,مع إجراء مسابقات في الرسم والتصميم الالكتروني عن أحدى القيم الواردة في برامج النشاط أو الإرشاد, وتصميم عروض مرئية عن الوطن و منجزاته و قياداته .
و اقترحت إدارة الإعلام التربوي نشر مواد لائحة الجرائم المعلوماتية في المدرسة عبر المطويات و اللوحات الجدارية , و استضافة إعلاميين للتحدث عن الإعلام الجديد و إيجابياته و سلبياته .>

شاهد أيضاً

جامعة الملك خالد تحصد المركز الثاني بين الجامعات السعودية في مؤشر جودة البيانات الوظيفية للعام 2023

صحيفة عسير ــ يحيى مشافي حصدت جامعة الملك خالد ممثلة في الإدارة العامة للموارد البشرية …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com