“الغذاء والدواء” توقف استخدام تشغيلة من مستحضر AZIMAC 250 mg

صحيفة عسير ــ متابعات

أصدرت الهيئة العامة للغذاء والدواء تعميماً لجميع الجهات الصحية بضرورة إيقاف استخدام التشغيلة رقم 17DJ55 من مستحضر AZIMAC 250 mg, Film-coated tablet، الذي تنتجه شركة المنتجات الطبية والتجميلية المحدودة (الرياض فارما) بالمملكة العربية السعودية.

وأوضحت في بيانٍ لها اليوم (الإثنين) أن ذلك يأتي بسبب اختلاف التركيز المذكور على العبوة الخارجية (250 ملجم) عمّا هو مذكور على الشريط الداخلي للمستحضر (500 ملجم)، ما قد يؤدي إلى مضاعفة الجرعة.

وأضافت الهيئة أن بلاغاً ورد عن اختلاف التركيز المذكور على العبوة الخارجية لمستحضر AZIMAC 250 mg عن الموجود على الشريط الداخلي للمستحضر، وجرى التحقق من وجود الخلل، ووجّهت الهيئة الشركة الصانعة لسحب التشغيلة الخطأ بشكل عاجل، إضافة إلى إصدار تعميم لجميع الجهات الصحية بضرورة إيقاف استخدام تلك التشغيلة في حال توفرها.

وأضافت أن الاسم التجاري للمستحضر هو AZIMAC 500 mg, Film-coated tablet، والاسم العلمي AZITHROMYCIN ، وتاريخ صلاحيته 08/2020

ولفتت إلى أن مفتشيها حجزوا أكثر من 55600 عبوة من ذلك المستحضر في مستودع أدوية الشركة بمدينة الرياض، ناصحةً المستهلكين بالتأكد من مطابقة التركيز المذكور على العبوة مع ما هو مذكور على الشريط الداخلي للمستحضر، وإيقاف تناول ذلك المستحضر ومراجعة الطبيب المعالج.>

شاهد أيضاً

المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير للعام 2023

صحيفة عسير ــ واس استقبل سماحة مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء والرئيس العام …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com