الرئيسية / التربية والتعليم / كلية الغد الدوليه للعلوم الطبيه التطبيقية بأبها بشطريها تقيم اليوم العالمي لمرض السكري بمركز عسير مول

كلية الغد الدوليه للعلوم الطبيه التطبيقية بأبها بشطريها تقيم اليوم العالمي لمرض السكري بمركز عسير مول

 

 

صحيفة عسير / يحيى مشافي :

بمناسبة اليوم العالمي لمرض السكري الذي يصادف الرابع عشر من شهر نوفمبر من كل عام، أقامت كلية الغد الدولية للعلوم الطبية التطبيقية بأبها بشطريها بالتعاون مع مجمع تشافي الطبي برنامجا توعوياً شاملا عن مرض السكري بمركز عسير مول التجاري، حيث تخلل البرنامج مجموعه من الأركان والتي تشمل معلومات عن أعراض ارتفاع السكري وانخفاضه، وكيفية التعامل والتعايش مع المرض وسبل العلاج المتاحة وما يجب على مريض السكري القيام به من فحوصات دورية وسنوية.
كما ركز البرنامج على دور أسرة مريض السكري لوقايته ومساعدته على التأقلم مع أسلوب حياتي وغذائي يتلاءم مع المرض، كذلك سلط البرنامج الضوء على علاقة الغذاء بالمرض بشكل عام. لقيت الفعالية تفاعلاً جيداً من قبل رواد المركز التجاري، إذ أجاب الفريق الطبي الممثل بالدكتور فهد القحطاني و مجموعة متميزه من أعضاء الهيئة التدريسية بالكلية على الكثير من التساؤلات والاستفسارات الطبية العامة، والتي امتدت إلى ما بعد فقرات البرنامج المقام. كما صاحبها توزيع مجموعة من المنشورات والكتيبات تثقيفية وبعض الاطعمة التي يحتاجها مريض السكري .

شاهد أيضاً

من خلال جولات عسير في مدارس المحافظة
 
الانضباط المدرسي يكتسي مدارس رجال ألمع في الأسبوع الحي

صحيفة عسير – علي الشديدي : رصدت عدسة عسير في محافظة رجال ألمع الانضباط المدرسي …

%d مدونون معجبون بهذه: