وزير الشؤون البلدية يكلف سيدتين برئاسة مركزين جديدين لـ”قياس الأداء البلدي” و”تطوير تخطيط المدن”

صحيفة عسير ــ متابعات

قرّر وزير الشؤون البلدية والقروية المهندس عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيخ، اليوم (السبت)، إنشاء وحدتين تنظيميتين، الأولى باسم (مركز تطوير التصميم والتخطيط الحضري للمدن السعودية) والثانية باسم (مركز قياس الأداء البلدي)، مؤكدا أن المركزين مرتبطان به مباشرة.

وأوضحت الوزارة في بيان لها أن الوزير قرر تكليف نورة بنت نجر العتيبي برئاسة مركز قياس الأداء البلدي، وتكليف المهندسة ضي بنت إبراهيم الضويان برئاسة مركز تطوير التصميم والتخطيط الحضري للمدن السعودية.

وأوضح بيان صادر عن الوزارة أن مركز قياس الأداء البلدي يتولّى مهام قياس وإدارة الأداء للوحدات الإدارية للقطاع البلدي كافة، وتقييم وإدارة المخاطر للقطاع البلدي في المناطق والمحافظات وفق مؤشرات الأداء المعتمدة، ودعم القطاع البلدي في بناء القدرات في مجال إدارة الأداء، والعمل على متابعة أداء المبادرات في المدن والمحافظات، وتحديد جميع التحديات وسبل معالجتها، وذلك بالتنسيق مع المساعد للتخطيط والتطوير والمشرف العام على مركز تحقيق الأهداف.

وأضاف أن المركز يختص بمهام قياس أداء القطاع البلدي وفقاً للمؤشرات العالمية وأفضل الممارسات للارتقاء بإدارة الأداء في القطاع البلدي، وتقييم تجربة المستفيد من خدمات القطاع البلدي وسبل تحسينها، وتطوير علاقة تشاركية مع المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة (أداء) للإسهام في رفع كفاءة أداء القطاع البلدي.

وأبانت الوزارة أن مركز تطوير التصميم والتخطيط الحضري للمدن السعودية يُعنى بمهام تطوير الأدلة الخاصة بمجالات التصميم والتخطيط الحضري لتتفق مع المعايير العالمية والمهنية في هذا المجال، وتطوير الأدلة الخاصة بتنسيق المواقع والتشجير لتتفق مع المعايير المهنية في هذا المجال، وتطوير المعايير والأنظمة الخاصة بتعزيز الهوية العمرانية للمدن السعودية، وتطوير المعايير والأنظمة الخاصة بالوصولية الشاملة، وتطوير أدوات الرقابة وضمان الجودة.

وأفادت بأن المركز يختص بتطوير التصميم والتخطيط الحضري للمدن السعودية، مهام تطوير خطط شمولية للمشاريع الجديدة كافة والتأكد من مطابقتها لتلك الأدلة، إضافة إلى تحسين الوضع القائم في المدن لتماشى مع تلك الأدلة، ودعم الأمانات والبلديات في مجال التصميم الحضري وتأهيل كوادرها.>

شاهد أيضاً

“أمانة عسير” تطرح 11 فرصة استثمارية

صحيفة عسير ــ أبها طرحت أمانة منطقة عسير ممثلة في بلدية محافظة ظهران الجنوب 11 …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com