مبادرة ” حديقتي مسؤوليتي ” تصل البشائر و بلقرن

صحيفة عسير ــ يحيى مشافي

وصلت أعمال مبادرة ” حديقتي مسؤوليتي ” مؤخرا الى حدائق محافظة بلقرن و مركز البشائر ، و مسطحاتها الخضراء ، و التي لقيت الترحيب و التفاعل الكبير من قبل أهالي المحافظة من خلال توافدهم برفقة أطفالهم حرصا منهم للمشاركة في المبادرة التي انطلقت من محافظة خميس مشيط مرورا بجميع محافظات منطقة عسير .

فيما كان لبلديات محافظة بلقرن و مركز البشائر دورها التفاعلي من خلال توفيرها لأكياس النفايات للمشاركين في المبادرة ، إضافة الى تسليم المواقع المستهدفة للمشاركين ، بجانب توفير متطلبات النظافة و الدعم لهم .

و تأتي هذه المبادرة لتعميق و تعزيز ثقافة الجمهور حول ارتياد الحدائق، لما لها من أثر كبير في إعطاء الوجه الحضاري المتطور والعصري للمنطقة من خلال الارتقاء بمستوى الوعي البيئي، والتأكيد على التصرفات والسلوكيات الإيجابية فيما يتعلق بالمحافظة على نظافة الحدائق ومكوناتها وعناصرها الطبيعية والمزروعات والأشجار، وإرشاد رواد الحدائق إلى الأساليب المثلى للتخلص من النفايات .

خصوصا و ان حماية البيئة هي مسؤولية مشتركة يساهم فيها كافة أفراد المجتمع ، و يكمن دور المبادرة هنا عبر تثقيف ورفع الوعي لدى الجمهور بأهمية الحفاظ على نظافة المكان بشكل عام و الحدائق بشكل خاص استناداً على شعار المحافظة على صحة البيئة .

و جاءت هذه المبادرة بدعم من امين عسير د . وليد الحميدي عبر اطلاقها و اعتمادها لكافة محافظات منطقة عسير .

الجدير بالذكر بأن الحملة تأتي ضمن إطار أهداف أمانة منطقة عسير الرامية إلى تنشيط التواصل المجتمعي فيما يتعلق بحماية الحدائق والمتنزهات الترفيهية والحفاظ عليها، وهي مبادرة مجتمعية تهدف إلى تنمية الجانب الثقافي والبيئي لدى شرائح المجتمع، وهي استمرار لخطط خدمة المجتمع فيما يتعلق بإشراك أكبر عدد ممكن من افراد المجتمع مع الأمانة و بلدياتها التابعة في حماية المرافق الخدمية والترفيهية خاصة الحدائق العامة.

و يذكر أنه قد شارك في مبادرة ” حديقتي مسؤوليتي ” التي وصلت اعمالها محافظة بلقرن و مركز البشائر مساء يوم أمس اكثر من 170 طفل موزعين على حدائقها .

 

>

شاهد أيضاً

السديري يشارك القطاعات الأمنية افطارهم

صفحة عسير – إبراهيم آل ملفي شارك محافظ المجمعة المكلف الاستاذ سلطان بن سعد السديري …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com