15إدارة تعليمية تتنافس في اللغة العربية بالأحساء

صحيفة عسير / يحيى مشافي :

تستضيف الإدارة العامة للتعليم في الأحساء، ممثلة في إدارة النشاط الطلابي “الثقافي”، المنافسات النهائية المركزية للغة العربية “بنين”، غداً الأحد ولمدة 3 أيام، في مقر بيت الطالب، وذلك بمشاركة 15 إدارة تعليمية، وهي: الأحساء، جدة، بيشة، الجوف، الزلفي، الليث، الخرج، وادي الدواسر، جازان، تبوك، صبيا، الأفلاج، حفر الباطن، المخواة، نجران.

وأوضح رئيس قسم النشاط الثقافي في الإدارة العامة للتعليم في الأحساء الأستاذ أحمد الجاسر، أن المسابقة تقيس مستويات التفكير العليا لدى طلاب المرحلة الثانوية بمدارس التعليم العام في مادة اللغة العربية وآدابها،.وتحديداً في 6 مجالات، وهي: النحو والصرف، البلاغة، الفنون الأدبية، الإملاء وعلامات الترقيم، مهارات الفهم القرائي، مهارات الإلقاء، لافتاً إلى المنافسات على مرحلتين، وهما:

* المرحلة الأولى: تنظم على مستوى وزارة التعليم لجميع الإدارات التعليمية 47 إدارة وفي هذه المرحلة تتكون النتائج على ثلاث مستويات (الذهبي، الفضي، البرونزي)، وجرى تنفيذها في وقت سابق.

* المرحلة الختامية: وتتكون للإدارات التعليمية الحاصلة على المستوى الذهبي وتستضيفها حالياً الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الأحساء.

وأضاف ينقسم الاختبار إلى قسمين: الاختبار التحريري 75 درجة، والمقابلة واختبار الإلقاء والأسئلة الشفوية 25 درجة، وتكرم في هذه المرحلة جميع الإدارات التعليمية المشاركة وطلابها وعددهم 15 إدارة تعليمية، وكذلك الإدارات الفائزة الحاصلة على المراكز الأولى في الحفل الختامي، مبيناً أن كل إدارة تعليمية تشارك بطالب واحد فقط ومشرف مرافق.

وكان مساعد المدير العام للتعليم في الأحساء للشؤون التعليمية الأستاذ حمد بن محمد العيسى، اعتمد 7 لجان تنظيمية وإشرافية للمنافسات، التي تدخل ضمن برامج النشاط المركزية.  >

شاهد أيضاً

تعليم ينبع يدعو الطلاب والطالبات للمشاركة في مسابقة “الفضاء مداك”

صحيفة عسير _ ينبع دعت إدارة تعليم ينبع طلاب وطالبات المدارس الحكومية والأهلية بمحافظة ينبع …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com