الرئيسية / الصفحة الرئيسية / شقيق الشهيد الشهري: عبدالله راح شهيدا دفاعا عن دينه ووطنه

شقيق الشهيد الشهري: عبدالله راح شهيدا دفاعا عن دينه ووطنه

صحيفة عسير – أحمد آل عايض :

استكمالًا لما بدأته صحيفة عسير الإلكترونية في تواصلها مع أسر الشهداء وذويهم ، وإيمانًا منها بالدور الإعلامي تجاه من ضحوا بدمائهم وأرواحهم فداءً لهذا الوطن ، يطيب لنا أن نستضيف في هذا اللقاء ( يحي علي يحيى الشهري ) شقيق الشهيد ( عبدالله علي يحيى الشهري) رحمه الله .

بودي ونحن مستهل لقائنا هذا أن تحدثنا عن شقيقكم الشهيد الجندي اول (عبدالله علي يحيى الشهري) من حيث طبيعة عمله وحالته الاجتماعية وتاريخ استشهاده ؟
– الشهيد رحمه الله احد رجال المظلات و القوات الخاصه المرابطين على حدود وطننا الغالي وله مشاركات في حرب العراق ومساندة الامن العام بالحج وهو متزوج ولدية ثلاث بنات واستشهد بتاريخ (1440/2/25)بالحد الجنوبي بجازان .

هل لك أن تخبرنا عن آخر لقاء جمعكم بالشهيد قبيل استشهاده ؟
– كان اخر لقاء قبل شهر لظروف عمل الشهيد ولظروف عملي بالمنطقة الشرقية وبعد المسافة

من الذي أخبركم بنبأ استشهاد شقيقكم ؟
– زملاء الشهيد المرابطون على الحدود

أجزم أن للشهيد مآثر لاتزال محفورةً في
الذاكرة ، بودي أن تذكر لنا بعضًا منها ؟
– ابتسامته الدائمه وحبه للضعفاء والمساكين يرحمه الله

لاشك أن للفقيد مكانةً عند محبيه وأصدقائه فضلاً عن مكانته لدى أسرته وذويه . فهل أسَّر لكم أحدهم بشيء من بعض المواقف التي جمعته بالشهيد ؟
– الجميع يذكره بفعل الخير ومساعدة الناس وقد تواصل معي الكثير من اصحابه ومحبية سعوديين وغير سعوديين بعد سماع خبر استشهادة
مابين مرارة الفقد والشعور بالفخر ،

كيف لك أن تصف لنا شعور والد أبناء أو أشقاء الشهيد ؟
– والد الشهيد احد جنود القوات الخاصة المشاركين في حرب الكرامه ضد العدو الاسرائلي باللمملكة الاردنية الهاشمية ومن المؤسسين للقوات الخاصة المظليه باللمملكه العربية السعودية وتحرير الحرم وتحرير الكويت واخوه كذلك احد افراد القوات المظلية الخاصة ومن المشاركين في حرب درع الجنوب وعاصفة الحزم وجميع افراد الاسرة يرخصون كل ما يملكون في سبيل الذود عن وطننا ومقدساتنا .

الحياة لا تخلو من المصاعب والمعوقات . فما هي أبرز المعوقات التي تواجهكم؟ أو فلنقل ماهي أبرز الاحتياجات التي تتلمسون تحقيقها ؟
– اسقاط دين الشهيد من البنك والجهات الطالبة الاخرى واسرة الشهيد تسكن في قرية وادي الخير التابع لمحافظة بارق وتحتاج لتسوير مقبره الشهيد والى عمل سفلته واناره الى منزل الشهيد .تامين صحي لاسرة الشهيد وسكن خاصه وسيارة وسائق لعدم وجود من يقوم على احتياجات اسرة الشهيد وتوضيف زوجة الشهيد في نفس مكان اقامتها وبطاقة تعريف باسرة الشهيد .
بدورنا وانطلاقًا من مسؤوليتنا الإعلامية نعدكم بإيصال هذه الاحتياجات للمسؤولين في مكتب وفاء الذي يقدم خدماته لأبناء وذوي أسر الشهداء .

وختامًا لايسعنا سوى القول أن ( الأبطال الحقيقيون لايموتون ) وكما جاء في محكم التنزيل (وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا ۚ بَلْ أَحْيَاءٌ عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ) وعلى ذلك نباهي بأننا ألمحنا لسيرة بطل عظيم وشهيد من شهدائنا الذين سطروا في ميادين الشرف والشجاعة أعظم الملاحم ، سائلين المولى عز وجل النصر والتمكين لجنودنا البواسل ، الذائدين عن حمى هذا الوطن ومقدساته .

شاهد أيضاً

“الجوازات”: التأمين الطبي ورسوم المقابل المالي إلزاميان على المرافقين والتابعين للسائق الخاص

صحيفة عسير ــ متابعات أكدت المديرية العامة للجوازات أنه يلزم التأمين الطبي ورسوم المقابل المالي …

2 تعليقان

  1. ويطيب لي ان اطلق لقب ( سفير الشهداء ) للاستاذ أحمد آل عايض لجهودة وتواصلة مع اسر الشهداء والوقوف على طلباتهم وما يحتاجونه واسال الله ان يجعلها في موازين حسناتك تمناياتي لك بالتوفيق .

  2. الى جنات الخلدي اشهيد الواجب

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: