مدير التعليم بظهران الجنوب يحث قادة وقائدات المدارس على تفعيل الاسبوع الحي

صحيفة عسير – سالم عروي :

أكد سعادة مدير التعليم بظهران الجنوب الأستاذ سعيد هباش أبوحديد في كلمة وجهها لقادة مدارس المحافظة أهمية تعزيز قيمة الانضباط وغرسها في نفوس النشء، وذلك من خلال تنفيذ البرامج المتنوعة والإجراءات المحفزة التي ستستقطب الطلاب في الحضور بالأسبوع الأخير.

وأضاف أبوحديد أن الانضباط قيمة تُغرس في نفوس الناشئة ولا يمكن غرسها إلا بالالتزام بالضوابط والتعليمات المنظمة لحضور الطلاب وغيابهم، مبيناً أن هؤلاء الطلاب هم من سيقود الجيل القادم، وبالتالي الطالب الذي تقل عنده نسبة الانضباط أو قيمة الانضباط لا يهتم فيها ولا يلقي لها بالاً، وليست من ضمن سلوكياته .

وتابع: الجيل القادم في حاجة إلى وقفة صادقة منكم فقادة المدارس لهم الأثر الكبير في إحداث التغيرات الإيجابية داخل المدارس والتركيز على هذه القيمة، مشيراً إلى أنهم مسؤولون عن هذا الجيل والمفترض أن نُكسب هذا الجيل من القيم اللازمة التي تمكنه من القيام بمهامه في الحياة المستقبلية ولا يمكن أن يتم له ذلك إلا من خلال أن نقوم كلنا بالأدوار المطلوبة منا في هذا الجانب.

وأشار إلى أن قيمة الانضباط والالتزام والانتظام هي من القيم التي نصت عليها الرؤية ومن القيم الضمنية التي أكدت عليها رؤية المملكة ٢٠٣٠ فيفترض أن نعي هذا الجانب، وأن نحاول أن نوجد من البرامج في الأسبوع الأخير ما يضمن حضور الطلاب، وأن نتنافس بيننا في المدارس باستقطاب كل الطلاب، وأعلم أن الزملاء قادة المدارس لديهم من الإجراءات الكافية التي سوف تدفع إلى تقديم عمل جيد في الأسبوع الأخير “الأسبوع الحي”.

وأكد، في ختام كلمته، اوضخ مدير التعليم بأن الإشراف التربوي بالإدارة نظم زيارات المشرفين في هذا الجانب لمتابعة الانضباطية في المدارس ومدى تفعيل اابرامج المصاحبة .>

شاهد أيضاً

سلمها نيابة عنهم مدير النشاط الطلابي "الراجحي" بمناسبة يوم العلم
 
فريق “ملهمات الفن” يهدي مدير تعليم محايل لوحة “راية العز”

صحيفة عسير _ آمنة الغانمي تسلم سعادة مدير التعليم الأستاذ علي أحمد آل معنتر إهداء …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com