الرئيسية / الصفحة الرئيسية / “العمل” تعتمد ميثاقا خاصا بها لمكافحة التحرش.. احذر التلميحات والخلوة وعليك بغض البصر

“العمل” تعتمد ميثاقا خاصا بها لمكافحة التحرش.. احذر التلميحات والخلوة وعليك بغض البصر

صحيفة عسير ــ متابعات

أصدر وزير العمل والتنمية الاجتماعية، أحمد الراجحي قرارا باعتماد ميثاق “مكافحة التحرش في بيئة العمل” ، يهدف لحماية موظفي الوزارة أو ذوي العلاقة بها من أي تصرف غير أخلاقي خادش للحياء، وتوفير بيئة عمل صحية.

ويحتوي الميثاق على 12 بندا، يتضمن تعريف التحرش في بيئة العمل بأنه كل قول أو فعل أو إشارة ذات مدلول جنسي تجاه شخص آخر في بيئة العمل، تمس جسده أو عرضه أو تخدش حياءه، بأي وسيلة كانت، بما في ذلك وسائل التقنية الحديثة.

وأوضحت البنود أن الميثاق سيتم تطبيقه على المديرين والموظفين والمتدربين سواء في أوقات العمل الرسمي أو خارجه، لافتة إلى أنه سيتم تعيين لجنة مختصة لاستقبال شكاوى التحرش تضم 3 أعضاء من ضمنهم امرأة كحد أدنى مع مراعاة مبدأ السرية لجميع الأطراف، وستتولى اللجنة البت في الشكوى والرفع لصاحب الصلاحية لإيقاع الجزاء الإداري المناسب.

ووفقًا للميثاق يجب على كل من له علاقة بالوزارة تجنب الخلوة مع الجنس الآخر، كما يجب على أي شخص يعمل في الوزارة أو من لهم علاقة بها الالتزام بغض البصر، واحترام المساحة الشخصية للجنس الآخر، وعدم التطرق إلى مسائل شخصية خارج نطاق العمل، سواء كان ذلك بشكل جدي أو على سبيل المزاح أو الإهانة أو غير ذلك والالتزام بالزي الرسمي.

وفيما يتعلق بزي عمل المرأة فيجب أن يكون الحجاب محتشمًا وفضفاضًا وغير شفاف، والإبلاغ عن أي واقعة تحرش يتم العمل بها حتى ولو لم يكن طرفًا فيها والمحافظة على سرية المعلومات عند العلم بواقعة.

شاهد أيضاً

*فريق اللجنة الوطنية لمكافحة التبغ بعسير يزور جامعة الملك خالد*

صحيفة عسير – سالم عروي : واصل فريق أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة التبغ بعسير جولاته …

%d مدونون معجبون بهذه: