أمانة عسير تفتتح ورشة درء أخطار السيول وتصريف الأمطار

صحيفة عسير ــ يحيى مشافي

افتتحت أمانة منطقة عسير فعاليات ورشة عمل أعداد المخطط الاستراتيجي لتصريف مياه الأمطار ودرء أخطار السيول في منطقة عسير ، و ذلك بحضور قائد مبادرة درء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار بوزارة الشئون البلدية والقروية م . بدر الحقباني و وكيل الأمين للبلديات م . علي سيف و وكيل الأمين للتعمير و المشاريع م . أحمد ناصر و عدد من رؤساء بلديات المنطقة .

وأوضح وكيل الأمين للتعمير و المشاريع م . أحمد ناصر بأن هذه الورشة تأتي بمتابعة من أمين المنطقة د. وليد الحميدي مشيراً بأن منطقة عسير تعد من المناطق التي تحضى بطبيعة تضاريسية متنوعة ومتداخلة بين قمم جبال شاهقة وسهل ساحلي و التي تتخللها أودية كبيرة و الالاف من الشعاب مبيننا بأن هذه الورشة قد جاءت انبثاقا من مبادرة محور الارتقاء بجودة الخدمات للوطن والمواطن .

فيما أوضح قائد مبادرة درء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار بوزارة الشئون البلدية والقروية م . بدر الحقباني بأن الوزارة قد قامت بعمل مسح شامل لجودة المشاريع و تعمل حاليا على دراسات استراتيجية و ذلك عبر مكاتب استشارية في 10 أمانات موزعة على مستوى المملكة .

مشيرا الى ان تلك الجهود تأتي بهدف عمل مخطط استراتيجي لدراسة مشاريع درء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار و المساعدة في تنفيذ تلك المشاريع وتحديد المناطق الحرجة لنتمكن من بناء غرف تحكم شاملة .

و تخللت الورشة عدد من جلسات العمل و عرض للمخطط الاستراتيجي إضافة الى مناقشة بلديات المنطقة و معرفة احتياجاتهم.

 

>

شاهد أيضاً

الخارجية تعرب عن أسف المملكة لفشل مجلس الأمن الدولي في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة

صحيفة عسير _ الرياض أعربت وزارة الخارجية عن أسف المملكة العربية السعودية لفشل مجلس الأمن …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com