توقيع مذكرة تفاهم لتوظيف 40 ألف مواطن ومواطنة في 10 تخصصات صحية

صحيفة عسير ــ متابعات

وقعت 4 جهات حكومية، هي وزارتي “العمل” و”الصحة” وصندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” واللجنة الوطنية الصحية، مذكرة تفاهم لتوظيف 40 ألف مواطن ومواطنة في 10 تخصصات صحية، وذلك بداية من مطلع العام القادم وحتى نهاية العام 2020.

ونصت المذكرة على تشكيل فريق مشترك من الجهات الموقعة، يتولى صياغة آلية العمل وتقديم خطة مفصلة لضمان التنفيذ، على أن يتولى “هدف” تقديم برامج التمهير والتجسير وبرامج دعم التوظيف في المهن المستهدفة، فيما نصت المذكرة على ضرورة تحديد المهن ذات الأولوية التي لا تتوفر لها كوادر سعودية في سوق العمل.

كما تضمنت بنود المذكرة تمكين القطاع الصحي من آليات التوطين، وذلك عبر إتاحة برنامج تأهيل خريجات العلوم الطبيعية للوظائف الصحية المساندة، وإعادة تأهيل خريجي الدبلومات الصحية، والتنسيق بين القطاع الصحي الخاص ووزارتي التعليم والصحة لتصميم وتنفيذ الخطط المستقبلية المتعلقة بإعداد الخريجين في التخصصات الرئيسية.

يذكر أن مراسم توقيع المذكرة جرت بحضور وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، ووزير العمل المهندس أحمد الراجحي، والمستشار بالديوان الملكي الدكتور حمد آل الشيخ، ومدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية الدكتور محمد السديري، ونائب رئيس مجلس الغرف السعودية عبدالله العديم.>

شاهد أيضاً

أمانة عسير تطرح 12 فرصة استثمارية في الأنشطة التجارية والرياضية والصناعية والسياحية

صحيفة عسير _ يحيى مشافي أعلنت وكالة الاستثمارات والإيرادات في أمانة عسير عن توفر 12 …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com