من خلال جولات عسير في مدارس المحافظة
 
الانضباط المدرسي يكتسي مدارس رجال ألمع في الأسبوع الحي

صحيفة عسير – علي الشديدي :

رصدت عدسة عسير في محافظة رجال ألمع الانضباط المدرسي للأسبوع الحي الذي انتهى أمس حيث شوهد عن قرب  والذي تكاتفت فيه الجهود و ألقى بضلاله على الميدان التعليمي بالمحافظة.
من جانبه ألتقت عسير بمدير التعليم برجال ألمع الأستاذ إبراهيم كدوان ووجهنا له سؤالا ولمساعديه عن سر هذا النجاح الذي اكتست به مدارس المحافظة فأجابوا مرحبين بصحيفة عسير الإلكترونية وشاكرين لها هذه الجهود وقد تحدث كدوان بقوله :
إن كان هناك نجاح فبتوفيق الله أولا، ثم بوجود الطامحين الصادقين من قادة المدارس وقائداتها، ووجود فريق عمل مميز.

وتحدث الأستاذ أحمد بن يحيى العرفجي المساعد للشؤون التعليمية بأن هذه الجهود المباركة تعود لعوامل أربعة ومن أهمها: الأول توجه الوزارة لهذا الاتجاه والمتابعة اليومية من قبل المختصين والاهتمام به.
وثانيها :القيادة في إدارة التعليم الإشراف التربوي وجهات الاختصاص الذين تعاملوا مع هذا الملف بتعامل جاد وحرص برغبة جامحة وصادقة وتغير الوضع وجعله من حسن إلى أحسن.
ثالثا: قادة المدارس والمعلمين ولعل لهم السبب الأكبر في هذا النجاح في تهيأة الخطط المناسبة لعلاج ذلك.

رابعها :وعي الأسر في مجتمع رجال ألمع من خلال مايقدم في الإعلام والنشاط الطلابي والإشراف التربوي من نشر ثقافة الوقت لدى الطالب والاستفادة منه بالحضور وتكاتف الجميع الذي ألقى بضلاله على ذلك الوعي والنجاح الملاحظ ولله الحمد.

ثم أردف مساعد الشؤون المدرسية برجال ألمع الأستاذ علي بن محمد مضواح قائلاً :
بالنسبة لهذا النجاح ولله الحمد فقد كان ذلك بتوفيق الله أولا  ثم بدعم قادة وقائدات مدارس المحافظة والذين  يستشعرون دورهم التربوي والتعليمي وكذلك الأسرة الواعية التي ساهمت في هذا الانضباط والعمل التكاملي بين أقسام الإدارة والميدان التربوي، و غرس قيم الانضباط من قبل المعلمين والمعلمات واستمكال الخطط التدريسية إلى آخر أسبوع، وإدراكا من المجتمع المدرسي أن قيمة الانضباط ليست فقط في نقص التحصيل الدراسي بل هو مهم كسلوك ينهج في جميع مراحل الحياة.

>

شاهد أيضاً

“تقويم التعليم”: 100% من مدارس المملكة تلتحق بالبرنامج الوطني للتقويم المدرسي.. وإتاحة التقارير عبر منصة تميّز

صحيفة عسير ــ الرياض أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب التحاق 100% من مدارس المملكة الحكومية …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com