تعليم ألمع يحتفي بالعربية في يومها العالمي

صحيفة عسير – علي الشديدي :

امتدادا للدور الذي تقوم به الوزارة في تعزيز مكانة اللغة العربية بين لغات العالم باعتبارها الهوية الوطنية ، ورغبة في تفعيل الاحتفاء باللغة العربية في يومها العالمي، وشعاره في هذا العام : “اللغة العربية والشباب” ، وحيث صادف يوم الاحتفاء هذا العام فترة الاختبارات للفصل الدراسي الأول.

فقد وجه مدير تعليم رجال ألمع الأستاذ إبراهيم بن يحيى كدوان إلى تفعيل الاحتفاء بهذه المناسبة حيث أكد في حديثه أن هذه اللغة يكفيها فخرًا أن كتاب الله -عز وجل- نزل بحروفها، ودعا إلى دعم شباب المحافظة من خلال الاهتمام بتعليمهم وإكسابهم مهارات اللغة العربية وإبراز مواهبهم اللغوية المختلفة.

 

وفي حديث متصل أكد المساعد للشؤون التعليمية الأستاذ أحمد بن يحيى العرفجي على ضرورة دعم الشباب تعليما وتعلما، حيث أكد بقوله: “إنها اللغة المعجزة في بيانها وتراكيبها وسعتها وفصاحتها ومخارجها ودقتها وبلاغتها، وحري بنا – أبناء العربية- احترامها وإنزالها منزلتها وتوريثها للأجيال في أجمل صورة.

 

كما بين المساعد للشؤون المدرسية الأستاذ/ علي بن محمد مضواح بقوله: ” كيف لا نحتفل بلغة القرآن الكريم أغنى لغات العالم ولسان شعار المسلمين.

ندعمها ونعزز تواجد إنتاجها العربي عالميا في جميع المجالات؛ كي تبقى شامخة وشابة.

وقد أكدت المساعدة التعليمية الأستاذة عزيزة حسن عسيري بأن اللغة ” ثروتنا ونبضنا وحرفنا، فحق لنا أن نفخر بها، وحق لها أن نبذل الجهد لخدمتها”.

فيما عبر الأستاذ عبدالله زغلول رئيس قسم اللغة العربية بقوله: ” اليوم العالمي للغة العربية مناسبة فريدة لتجديد العهد ومواصلة الجهد؛ لتحسين مخرجات التعليم، وإكساب الطلاب مهارات اللغة، وإبراز مواهبهم والارتقاء بها، وقد أتى شعار هذا العام مناسبا لاختيار فئة غالية على قلوبنا ألا وهي الشباب، وهم أغلى ما نملك.

فواجبنا أن ندعم مسيرة تعلمهم، وتنمية مهاراتهم اللغوية المختلفة؛ كي يسهموا في بناء وطنهم والمحافظة على هويتهم.

الجدير بالذكر أن مدارس رجال ألمع احتفت في الأسبوع الذي سبق الاختبارات، وقد اشتمل الاحتفاء على مجموعة من الفعاليات خلال الإذاعة المدرسية، ومسابقات الإلقاء والخط العربي، والإملاء، إضافة إلى الورش اللغوية، والزيارات الميدانية، والمسابقات الثقافية المتنوعة.

وفي السياق ذاته أطلق قسم اللغة العربية عددا من الفعاليات، شملت وسما للاحتفاء بهذه المناسبة يهدف إلى إبراز جماليات اللغة العربية، وفنونها المختلفة، إضافة إلى العديد من التفاعلات الإلكترونية لدعم تعليم وتعلم اللغة العربية.>

شاهد أيضاً

300 طالب وطالبة من مختلف مناطق المملكة يدخلون منافسات المرحلة النهائية من أولمبياد “أذكى” بمدينة الرياض

صحيفة عسير _ الرياض تنطلق غدًا في مدينة الرياض، المرحلة النهائية من الأولمبياد الوطني للبرمجة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com