د. نقادي: الوقف العلمي بجامعة بيشة يعزز دعم المشروعات البحثية والبرامج المجتمعية

صحيفة عسير- حنيف آل ثعيل :

استعرض معالي مدير جامعة بيشة الأستاذ الدكتور أحمد بن حامد نقادي رؤية ورسالة وأهداف الوقف العلمي بالجامعة وأبرز برامجه وخططه المستقبلية، أمام عدد من المسؤولين والأكاديميين ورجال الأعمال بمنطقة عسير، في ديوانية الشيخ عبدالله بن سعيد أبو ملحة عضو مجلس نظارة الوقف بمنزله في خميس مشيط مساء الأربعاء (12 ربيع الثاني 1440هـ).
وأشار معاليه إلى أن الوقف العلمي منبثق من أهداف الوقف الاسلامي الذي كان له دور مشهود في بناء الحضارة الاسلامية في مختلف البلدان الاسلامية التي حفلت بالعديد من الأوقاف العلمية التي مازال بعضها قائماً حتى اليوم. موضحاً بأن فكرة الوقف العلمي هي فكرة رائدة ومتميزة تضمن استمرار الدعم المالي للبحث العلمي وأدواته دون انقطاع. مبيناً أن جامعة بيشة تسعى من خلال مشروع الوقف العلمي إلى أن يكون بأصوله الثابتة والمتغيرة وضوابطه الشرعية المعتمدة واستثماراته الناجحة ركيزة في تطوير ودعم المشروعات البحثية وتمويل الدراسات العلمية والتطبيقية والبرامج الخاصة التي تخدم المجتمع وتعالج مشكلاته الاقتصادية والعلمية والاجتماعية والصحية وتسهم في تنميته تماشياً مع رؤية المملكة 2030.
وأشاد الحضور بما تضمنه الوقف العلمي بالجامعة من برامج وخطط تعد فريدة من نوعها على مستوى الأوقاف العلمية بالجامعات في المملكة. مشيرين إلى أهمية البرامج في تعزيز التنمية واستدامتها في المدن والمحافظات وتقديم الخدمات المجتمعية من خلال الشراكات مع الجهات والمؤسسات العامة والخاصة.
وقد رافق معالي الدكتور أحمد نقادي خلال الزيارة، وكيل الجامعة الدكتور مهدي بن علي القرني، ووكيل الجامعة للشؤون التعليمية الأستاذ الدكتور سعيد بن مسفر المالكي، ووكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور صالح بن محمد الشمراني، ومدير إدارة التعاون الدولي المشرف العام على المركز الإعلامي سعد بن عبدالله الشمراني، ومدير العلاقات العامة فالح بن محمد آل شويل.

>

شاهد أيضاً

محافظ بيشة يفتتح مزاد الجنوب للإبل في نسخته الثالثة

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل : افتتح سعادة محافظ بيشة عبدالرحمن بن عبدالله آل …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com