الرئيسية / اخبار المحافظات / غياب الرقابة الصحية بسوق الخضار بمحافظة الدرب

غياب الرقابة الصحية بسوق الخضار بمحافظة الدرب

صحيفة عسير – حسام ذيبان : 

رصد المواطن عبدالله بن سليمان آل خبيه عدداً من التجاوزات و المخالفات التي تشكل خطراً كبيراً على صحة المواطن ، بسوق الخضار بمحافظة الدرب بمنطقة جازان . 

وأوضح من خلال المقاطع و الصور التي تم رصدها من الموقع العديد من التجاوزات و المخالفات الصحية و غياب تام لدور الرقابة الصحية ، حيث أنه تبين وجود النفايات وصهاريج الصرف الصحي و العديد من الحيوانات بجانب و داخل السوق . 

كما تساءل المواطن عبدالله عن دور المراقب الصحي المشرف على هذا الموقع ، و أين هو دوره في مراقبة الإشتراطات الصحية لمثل هذه المواقع التي تضم العديد من المأكولات و الخضروات التي قد تحمل الكثير من الأمراض التي تؤثر على صحة المواطن ، في ظل هذا الغياب لدور المراقب الصحي ، وتجمع للنفايات و الحيوانات بجانب الأطعمة دون رقابة ومحاسبة للمقصرين . 

كما بين أيضاً بأنه يوجد العديد من العمالة التي لا تقوم بعملها على أكمل وجه ، و أنهم غير مبالين بسلامة المواد المقدمة للمواطن ، غير مهتمين بنظافة المكان و الأماكن المحيطة به ، مما جعل الحيوانات و الأوساخ تملأ المكان ، وتشكل خطراً كبيراً على صحة المواطن . 

ولقد طالب المسؤولين بوضع الحلول السريعة لهذه المشكلات  ومعاقبة المتسببين و المقصرين ، في متابعة هذه الأسواق والتأكد من وجود الإشتراطات الصحية  ، لأن ذلك يعتبر إهمالاً كبيراً يؤثر على صحة المواطن .

والجدير بالذكر بأن المواطن عبدالله بن سليمان آل خبيه الذي قام برصد هذه المخالفات ، يعد متخصصاً في مجال التغذية و الرقابة الصحية ، ولايرضيه ما وجد من مخالفات و تجاوزات ، لما يعلمه من عواقب صحية وخيمة لهذه الأعمال على المواطنين . 

شاهد أيضاً

فرع العمل والتنمية الاجتماعية بعسير يقيم ملتقى الاسر الكافلة للأيتام الاول

صحيفة عسير – حسن ناحي : أقام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة عسير ممثلاً …

%d مدونون معجبون بهذه: