الرئيسية / الصفحة الرئيسية / الأحوال المدنية بعسير تقدم مبادرة ( نأتي إليك ) للجهات التعليمية

الأحوال المدنية بعسير تقدم مبادرة ( نأتي إليك ) للجهات التعليمية

صحيفة عسير – يحيى مشافي :

بدأت الأحوال المدنية بمنطقة عسير عبر خدمة الحقيبة المتنقلة جولتها للنساء يوم أمس الأحد في عددٍ من الجهات التعليمية والمدارس، وذلك بالتعاون مع الإدارة العامة للتعليم في المنطقة، وفي إطار تفعيل القطاع لمبادرة “نأتي إليك” الموجهة لخدمة القطاعات الحكومية والخاصة من الرجال والنساء في أماكن تواجدهم.
وباشرت منسوبات الأحوال المدنية العمل من خلال أول الحقائب المتنقلة في مجمع مدارس البنات بمدينة أبها لخدمة الطالبات ومنسوبات التعليم هناك ولمدة أسبوعين، كما بدأ القطاع في تقديم خدماته في مكتب الشؤون التعليمية للبنات في محافظة خميس مشيط لمدة أسبوع، والأمر ذاته ينطبق على مكتب التعليم للشؤون التعليمية للبنات في محافظة بيشة، وأخيرًا كلية الآداب والعلوم للبنات بمحافظة النماص لمدة أسبوع كذلك.
وتقدم الحقيبة المتنقلة العديد من خدمات السجل المدني كإصدار الهوية الوطنية وتجديدها، وإصدار سجل الأسرة للأمهات، فضلاً عن تسجيل الواقعات المدنية وطباعة شريحة البيانات “البرنت”.
الجدير ذكره، أن الأحوال المدنية كانت قد فعلت العديد من الشراكات مع الجهات الحكومية بمختلف مناطق المملكة، وذلك بهدف تقديم الخدمة للمستفيدين من الجنسين، وتسهيل الإجراءات عليهم بما يكفل اختصار الوقت والجهد في آن واحد

شاهد أيضاً

“الترفيه” تحدد شروط وضوابط تراخيص العروض الموسيقية والغنائية

صحيفة عسير ــ متابعات حددت الهيئة العامة للترفيه شروط وضوابط ممارسة الأنشطة الترفيهية، بما فيها …

%d مدونون معجبون بهذه: