تعليم بيشة يقر خطة عمل لتنفيذ توصيات لقاء الوزير

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل :

اعتمد مدير تعليم بيشة أ.نايف الهاجري خطة عمل تشارك فيها أقسام إدارة التعليم و مكاتب التعليم و المدارس متضمنةً توصيات اللقاء الذي عقده وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ بحضور قيادات التعليم العام والمهني والخبراء .
و وجه الهاجري بتركيز الجهود على ما يحدث داخل المدرسة و الفصل الدراسي واستثمار كافة التجهيزات و الخطط و الأعمال لتحسين العملية التعليمية التي تثمر عن طالب و طالبة لديهما المهارات اللازمة للتعامل مع المستقبل , و النجاح في تحقيق رؤية قيادات مملكتنا الغالية وصولاً لمراكز متقدمة بين دول العالم .
و أكد مدير تعليم بيشة في تعميم وجهه اليوم للميدان التعليمي على الدور البارز لقادة المدارس و المعلمين و المعلمات لصنع النجاح الذي نتمناه جميعا و العمل بروح الفريق الواحد .
وتضمنت الخطة رفع مستوى نتائج الطلاب في الاختبارات الدولية في الرياضيات والعلوم والقراءة و تفعيل دور الأسرة في العملية التعليمية مع تنفيذ برامج إثرائية لتعزيز شخصية الطالب وتعزيز الهوية الوطنية والتركيز في المرحلة المتوسطة والثانوية على المشاريع التي تلائم احتياجات سوق العمل ، وتعزيز الإرشاد المهني والأكاديمي، وبرامج تدريب الطلاب داخل الشركات .و رفع جاذبية التعليم التقني والمهني لدى طلاب التعليم العام من خلال الحوافز والحملات التوعوية واستلهام النماذج الناجحة .
كما وجه مدير التعليم بالمحاسبة تجاه ما يقدم من عمل على مستوى جميع منسوبي ومنسوبات التعليم و إيلاء الميدان اهتماماً أكبر ، وترك العمل المكتبي، والوقوف على كل التفاعلات التعليمية، بعيداً عن التقارير المكتبية . وترشيد المبادرات والحفلات والزيارات الخارجية,والاهتمام بالبيئة المدرسية .>

شاهد أيضاً

300 طالب وطالبة من مختلف مناطق المملكة يدخلون منافسات المرحلة النهائية من أولمبياد “أذكى” بمدينة الرياض

صحيفة عسير _ الرياض تنطلق غدًا في مدينة الرياض، المرحلة النهائية من الأولمبياد الوطني للبرمجة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com