فعاليات مهرجان أيتامنا تلفت أنظار الجميع.

صحيفة عسير – سالم عروي :

انطلقت فعاليات مهرجان “أيتامنا” بمدينة جدة مساء يوم الأربعاء ١٦ يناير في سنته السادسة عشر، ليستمر مدة ثلاثة أيام من تاريخه على أرض ملعب الكعكي بجدة برعاية الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة مكة المكرمة فرع الطائف، لجمعية كهاتين.
ويضم المهرجان بازاراً به عدة جهات مشاركة تناسب الكبار و الصغار، منها ركن ألعاب و ترفيه الأطفال، ركن الأعمال الحرفية و اليدوية و عدة عروض مسرحية تقوم بها بعض المتطوعات من طالبات الجامعة و عضوات الجمعية. ركن مواكب الأجر الذي يعرض جميع مستلزمات الأسرة، من أثاث منزلي، مستلزمات الزفاف، بيع الملابس و كتب الأطفال

ركن(so collection) لبيع الجلابيات الحديثة برعاية السيدة ألفت لنجاوي و السيدة سحر التويجري، التي صرحت لمجلة اتيكيت بريس عن حرصهم الشديد على التواجد في هذا المهرجان في كل سنة لما فيه من دعم لجمعية الأيتام، و التواصل مع مختلف شرائح المجتمع لعرض تصاميم الجلابيات الحديثة والتي تناسب أذواق الجيل الجديد.
و كان هناك أيضاً ركن المأكولات العربية، و صرحت السيدة مريم سنبل عن صدى الفعالية الواسع لدى المجتمع قائلة؛ ” أنها عضوة في جمعية الأيتام المنظمة للفعالية منذ ١٦ عام، و أن أكثر ما يميزها هو طابعها الخيري، و أضافت بأن هذا العام شهد حضوراً مميزاً بسبب تنوع الجهات المشاركة و تنوع أنشطة الترفيه للأطفال.

و كان لقسم التبرعات الخيرية الحظ الأوفر، مجلة اتيكيت بريس تحدثت مع الأستاذة مها التويجري أحد عضوات الجمعية، التي قامت بشرح مبسط عن نشاط هذا القسم قائلة:هناك كفالة اليتيم السنوية، النصف سنوية و الشهرية، كما يوجد مشاركات تناسب حتى فئات الطالبات، مشروع كسوة يتيم، مشروع غذاء يتيم، مستلزمات دراسية و ما شابه، و لا يقتصر نشاط الجمعية فقط على المشاركات المادية، بل هناك مشاركات عينية كالملابس و غيرها. و صرحت التويجري بأن هناك الكثير من المساهمات المادية و العينية التي تتلقاها الجمعية من مختلف شرائح المجتمع.

ويعود ريع المهرجان بالكامل لصالح الأيتام. كما يستقبل الأطفال من الجنسين، بالنسبة للذكور دون التسعة أعوام، ويستضيف يوميا أطفالا من الجمعيات الخيرية، وقد تم تخصيص جلسات للأمهات حتى يتمكن من مشاهدة أطفالهن خلال اللعب مع أقرانهم، بالإضافة لوجود ممرضة مناوبة خلال فترة المهرجان للتدخل بالإسعافات الأولية في حال إصابة طفل أثناء اللعب. وتتنوع فعاليات المهرجان بين إقامة معرض الكتاب، وحديقة مصغرة للحيوانات، وركن للحنة والرسم على الوجوه، وتعليم الأطفال على صيد السمك، وإعداد أعمال فنية بالرمل والقطن وبعض الأعمال الخشبية والزجاجية، والطباعة على التي شيرت، وتزيين الكعك. يذكر أن الجمعية تنظم المهرجان بعد نجاحه في توفير دخل ثابت للصرف على احتياجات الأطفال الأيتام المختلفة. 

>

شاهد أيضاً

وزارة الحج والعمرة تكمل استعداداتها لإطلاق النسخة الأولى لمنتدى العمرة والزيارة الاثنين المقبل

صحيفة عسير _ جدة أكملت وزارة الحج والعمرة استعداداتها لإطلاق النسخة الأولى من منتدى العمرة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com