خادم الحرمين يرأس جلسة “الوزراء”.. والمجلس يتخذ عدداً من القرارات

صحيفة عسير ــ متابعات

رأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، جلسة مجلس الوزراء التي عُقدت بعد ظهر اليوم الثلاثاء في قصر اليمامة بالرياض، ووافق المجلس على عدد من القرارات والاتفاقيات.

وأجاز المجلس لوزارة البيئة والمياه والزراعة -وفق ضوابط تضعها لهذا الغرض- تأجير عدة مشاريع متجاورة دون التقيد بالمسافة المفتوحة وفقاً لاشتراطات محددة.

وصرح وزير الإعلام تركي الشبانة أنه بعد الاطلاع على ما رفعه وزير البيئة والمياه والزراعة، والتوصية المعدة في مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية بهذا الشأن، قرر مجلس الوزراء إضافة فقرة فرعية إلى الفقرة (4) من البند (ثانياً) من قرار مجلس الوزراء رقم (433) وتاريخ 18 / 10 / 1436هـ بالنص الآتي: “استثناءً من حكم الفقرة الفرعية (ج) من الفقرة (4) من هذا البند، يجوز لوزارة البيئة والمياه والزراعة – وفق ضوابط تضعها لهذا الغرض – تأجير عدة مشاريع متجاورة دون التقيد بالمسافة المفتوحة المشار إليها في تلك الفقرة، وفقاً لما يأتي:

1 ـ أن يكون ذلك مقصوراً على مشاريع الاستثمار السمكي التي تستخدم التقنيات الحديثة المغلقة.

2 ـ ألا يزيد طول موقع تلك المشاريع على (3 كم) على امتداد الساحل”.

وأضاف الشبانة أن المجلس قرر الموافقة على انضمام المملكة العربية السعودية إلى اتفاقية “ميناماتا” بشأن الزئبق، كما وافق على مذكرة تعاون بين دارة الملك عبدالعزيز والأرشيف الوطني بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وفي شأن آخر، وافق المجلس على ترقيات للمرتبة الرابعة عشرة، وذلك على النحو التالي:

1 ـ ترقية محمد بن عبدالله بن عبدالعزيز العبدالجبار إلى وظيفة (نائب المدير العام للشؤون المالية والإدارية) بالمرتبة الرابعة عشرة بالمديرية العامة للمياه بمنطقة الرياض.

2 ـ ترقية عبدالرحمن بن عبدالله بن عبدالرحمن السحيباني إلى وظيفة (وكيل مساعد للرئيس العام لشؤون الرياضة) بالمرتبة الرابعة عشرة بالهيئة العامة للرياضة.

3 ـ ترقية عبدالرحمن بن عبدالله بن سلطان آل سلطان إلى وظيفة (مستشار إداري) بالمرتبة الرابعة عشرة بالهيئة العامة للرياضة.>

شاهد أيضاً

بلدية محافظة خميس مشيط توضح حقيقة ضبط إحدى البوفيهات تقوم ببيع لحوم غير صالحة

صحيفة عسير _ يحيى مشافي أصدرت بلدية محافظة خميس مشيط بياناً أوضحت من خلاله حقيقة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com