تأهل 18 طالباً وطالبة من تعليم بيشة لأولمبياد التاريخ

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل :

بارك مدير التعليم بمحافظة بيشة أ. نايف الهاجري، تأهل 18 طالب وطالبة للمرحلة الثانية من الأولمبياد الوطني للتاريخ على مستوى المملكة، وضمت النتائج ( 6 طلاب من مكتب تعليم وسط بيشة، 3 طلاب من مكتب تعليم تثليث، طالبين من مكتب تعليم النقيع، طالبين من مكتب تعليم البشائر، طالب من مكتب تعليم بلقرن، طالب من مكتب تعليم خيبر الجنوب، وطالبتين من مكتب تعليم بلقرن للبنات وطالبة من مكتب البشائر) .

وتهدف المسابقة إلى غرس المبادئ والقيم الوطنية وتعزيز الانتماء الوطني والتعرف على تاريخ المملكة والمحافظة على إرثها الثقافي والحضاري وترسيخ الاعتزاز بالدين والولاء للملك والانتماء للوطن، وتحفيز الطلاب للقراءة في تاريخ المملكة في المجالات الثقافية، والسياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، والرياضية والحضارية.
يشار إلى أن الفائزين سيدخلون المرحلة الثالثة التي ستكون عبر مراكز “قياس” في المملكة العربية السعودية لتأهل (150) أي ما يعادل 10% من مجتازي المرحلة الثانية، فاختيار (16) طالبًا وطالبة للتصفيات النهائية التي ستتم في مدينة جدة وفق نظام الإجابات السريعة للتنافس على المراكز الأول والثاني والثالث في حفل توزيع الجوائز على الفائزين.>

شاهد أيضاً

ثانوية عبدالله بن مسعود ببيشة تودع ” علي القرني ” طالبًا وتستقبله رائدًا للفضاء

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل : غادر الطالب علي القرني مدرسة عبدالله بن مسعود …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com