عشرات القتلى والجرحى جراء حَادث تصادم مروع داخل محطة قطار بالقاهرة

صحيفة عسير ــ متابعات

لقي ما لا يقل عن 24 مصريا مصرعهم وأصيب أكثر من 50 آخرين، جراء حَادث تصادم مروع لأحد القطارات بمبنى داخل محطة مصر للسكك الحديدية بالعاصمة القاهرة.

وأظهرت مقاطع مصورة وصور للحادث، العديد من الجثـث المتفحمة للضحايا، وسحب الدخان التي امتدت على مساحات واسعة نتيجة الحادث، فيما تم نقل المصابين للمستشفيات لتلقي العلاج.

ووفقا لوسائل الإعلام المصرية، فإن انفجارا شديدا وحريقا هائلا وقع بسبب الانـفجار، فيما أمرت هيئة السكة الحديد بإخلاء مباني المحطة بالكامل وتوقف حركة القطارات لحين السيطرة على الحريق.

وتسبب الحادث في انهيار أجزاء من أحد المبانى وأثار حالة من الذعر بالمحطة الرئيسية، موضحا أن القطار كان خارجا من ورشة الصيانة ودخل مسرعا واصطدم في أحد المباني بالسكك الحديدية؛ ما أدى إلى اشتعال القطار.

من جانبه أمر النائب العام المصري المستشار نبيل صادق، بتشكيل فريق من النيابة العامة لفتح تحقيق عاجل وموسع في الحادث، والذي أسفر عن سقوط ضحايا ومصابين.

وأعلنت هيئة السكة الحديد، فى بيان رسمي، عن انحدار جرار وردية رقم “2302” واصطدامه بالتصادمات الخرسانية بنهاية الرصيف رقم 6 بمحطة مصر.

وأوضحت الهيئة أنه نتيجة اصطدام الجرار نتج عنه بعض الإصابات والوفـيات.

وأمر وزير النقل بتشكيل لجنه فنية لمعرفة سبب التصادم وانـفجار تانك السولار الخاص به.>

شاهد أيضاً

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم في دورتها الـ 44 تنطلق في شهر صفر القادم

صحيفة عسير _ واس رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com