وكالة الشؤون التعليمية تقيم الملتقى الأول "معروف" بمشاركة 6 جهات وطنية
 
جامعة بيشة تنفذ مبادرتين لتعزيز العمل التطوعي واستدامة البرامج المجتمعية

 


صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل :

نفذت جامعة بيشة مبادرتين بهدف تعزيز العمل التطوعي بين منسوبيها وطلابها وتشجيع صناعة الإبداع واستدامة البرامج التطوعية المجتمعية، وذلك من خلال استحداث مقرر جامعي تطبيقي باسم “العمل التطوعي” في جميع البرامج الأكاديمية بالجامعة، واستحداث إدارة للعمل التطوعي تتبع لوكالة الشؤون التعليمية.
وقال وكيل جامعة بيشة للشؤون التعليمية الأستاذ الدكتور سعيد بن مسفر المالكي في تصريح عقب اختتام الملتقى الأول للعمل التطوعي “معروف” أمس الأربعاء (22 جمادى الأخرة 1440هـ) والمقام بمركز الأمير فيصل بن خالد للمؤتمرات برعاية معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد بن حامد نقادي وبمشاركة 6 جهات وطنية، إن المقرر الدراسي المستحدث يهدف إلى التعريف بمفهوم التطوع وصوره وأشكاله وأهميته وأدواره، وتحديد ماهية التطوع والمتطوع وتنظيمات العمل التطوعي ومجالاته ومقوماته ومميزاته، بالإضافة إلى تطبيق الأسس العملية والنظرية على أرض الوقع من خلال مشاريع طلابية مجتمعية ميدانية.
وأفاد الدكتور المالكي أن إدارة العمل التطوعي تهدف إلى المساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030 في مجال العمل التطوعي والتواصل مع الجهات المعنية في إعداد المؤشرات والتقارير اللازمة، وتحقيق رسالة الجامعة في خدمة وتنمية المجتمع بالعمل على توظيف التعليم والبحث العلمي لتحقيق التنمية الحضارية الشاملة، وتعزيز الشراكات المجتمعية، والإشراف والتنسيق والمتابعة مع الكليات لتنفيذ مشروعات العمل التطوعي.
وأوضح بأن الملتقى الذي يقام للمرة الأولى بالجامعة شاركت فيه 6 جهات حكومية هي: فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة عسير، والغرفة التجارية ببيشة، وإدارة التعليم، ومديرية المياه والبيئة والزراعة، وجمعية رأفة لرعاية الأيتام، وجمعية واعي بمحافظة بلقرن. مشيراً إلى أن الملتقى حمل رسالة ترسيخ قيم العمل التطوعي الوطني في مختلف المجالات من خلال إبراز التجارب الأصيلة المبتكرة والرائدة في العمل التطوعي ذو الصبغة المستدامة لترسيخ قيم الانتماء والولاء وتحقيق التنمية المستدامة للمجتمع السعودي.
يشار إلى أن الملتقى الأول للعمل التطوعي “معروف” بجامعة بيشة شهد 3 جلسات عمل احتوت على 8 أوراق بحثية قدمها عدد من الأكاديميين والمتخصصين في مجال الخدمات التطوعية، كما استعرض خلالها عدد من الطلاب والطالبات تجاربهم في تنفيذ المشاريع التطوعية، واختتم بورشة عمل عن آليات تطبيق العمل التطوعي. >

شاهد أيضاً

300 طالب وطالبة من مختلف مناطق المملكة يدخلون منافسات المرحلة النهائية من أولمبياد “أذكى” بمدينة الرياض

صحيفة عسير _ الرياض تنطلق غدًا في مدينة الرياض، المرحلة النهائية من الأولمبياد الوطني للبرمجة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com