تسعى للتطبيق الأمثل للائحة الأداء الوظيفي
 
بدء تطبيق لائحة الموارد البشرية بجامعة بيشة رمضان المقبل

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل :

وجه معالي مدير جامعة بيشة الأستاذ الدكتور أحمد بن حامد نقادي كليات وعمادات وإدارات الجامعة بتطبيق معايير لائحة تقويم الأداء الوظيفي المعتمدة من قبل وزارة الخدمة المدنية على أكمل وجه لضمان تحقيق أهدافها، مع الالتزام بفترات التقييم طوال السنة من قبل اللجان والرفع بتقارير دورية عن نتائج العمل. مؤكداً على أهميته في تحسين جودة أداء الموظفين والارتقاء بمنظومة العمل الإداري.
صرح بذلك عميد شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين الدكتور سعيد بن عبدالله القرني، موضحاً بأن الجامعة بدأت بتطبيق اللائحة منذ العام 1439 وتسعى هذا العام إلى تلافي بعض جوانب القصور التي رصدت أثناء التطبيق العام المنصرم وأن العمادة تسعى لتنفيذها بشكل أكثر جودة ودقة واتقان. مبيناً أن لائحة الموارد البشرية الجديدة والتي يبدأ العمل بها مطلع شهر مضان المقبل ترتكز على التطبيق الأمثل لعمليات تقويم الأداء.
وأفاد بأن العمادة عقدت عدة ورش عمل تعريفية بالتعاون مع وزارة عمادة التطوير والجودة ووزارة الخدمة المدنية عن لائحة إدارة الأداء الوظيفي الجديدة لمنسوبي الجامعة كان آخرها ورشة العمل الثالثة التي عُقدت بقاعة الأمير فيصل بن خالد للمؤتمرات، الخميس 23/6/1440 بحضور عدد من مسؤولي الجامعة والمشرفين ومديري الإدارات ذكوراً وإناثاً وعدد من الموظفين والموظفات، بهدف التعريف بآليات التقييم الجديدة وشرح نصوص ومواد اللائحة النظامية.
وقال الدكتور القرني بأن الورشة استعرضت اللائحة الجديدة التي بدأ العمل بتطبيقها بناءً على توجيه معالي مدير الجامعة مشيراً إلى أنها تناولت أبرز الموضوعات الهامة المرتبطة بلائحة إدارة الأداء الوظيفي، وعرض أساليب التصنيف الإجباري، وطرق عمل ميثاق الأداء وتحديد الأهداف والجدارات الوظيفية، كما أجاب مسؤولو الخدمة المدنية عن أسئلة واستفسارات الحضور. >

شاهد أيضاً

300 طالب وطالبة من مختلف مناطق المملكة يدخلون منافسات المرحلة النهائية من أولمبياد “أذكى” بمدينة الرياض

صحيفة عسير _ الرياض تنطلق غدًا في مدينة الرياض، المرحلة النهائية من الأولمبياد الوطني للبرمجة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com