اللجنة الثقافية برجال ألمع تدشن إصدارها الثاني «أعلام من ألمع »

صحيفة عسير -علي الشديدي:

في ليلة احتفائية ثقافية، دشنت اللجنة الثقافية إصدارها الثاني (أعلام من ألمع ) للكاتب والروائي إبراهيم مضواح الألمعي، وسط حضور كبير من المثقفين والمهتمين في منطقة عسير، وذلك بعد مغرب أمس الأحد ١٤٤٠/٦/٢٦ على مسرح إدارة التعليم .
وقد افتتح التدشين أمين اللجنة الثقافية الشاعر حسين أحمد الزيداني، بكلمة شكر فيها النادي الأدبي بأبها الذي منح اللجان الثقافية إمكانية طباعة ثلاثة كتب لكل لجنة خلال العام الواحد، وأشاد بدور مدير إدارة التعليم في رجال ألمع الأستاذ إبراهيم كدوان في الشراكة الإيجابية مع اللجنة الثقافية فيما يخص استضافة الفعاليات، ورحب بالضيوف، وأثنى على ضيف الأمسية الكاتب إبراهيم مضواح، ودوره الأبرز في التأليف والبحث، وعد هذا الإصدار مهما في بابه، لما يشكل من جمع مادة مهمة لأدباء ألمع ومثقفيها أمام الباحثين .

من جهته استعرض الألمعي في ورقته، دوافعه إلى تأليف الكتاب، ومنهجه في ذلك، وبين أنه بذل جهدا في الاستقصاء ليلم بمادة البحث التي يعمل على إبرازها.

هذا وقد توالت المداخلات حيث بدأها الأديب علي مغاوي ، ثم محافظ بارق الأستاذ مفرح زايد ثم رئيس نادي أبها الأدبي الدكتور أحمد آل مريع، ومدير عام التعليم بعسير بالإنابة الأستاذ سعد الجوني ، والقاص عبدالله السلمي والروائي عيسى مشعوف وأشادوا بالكتاب، والجهد المبذول ، وتساءلوا عن إمكانية توسيع ضابط البحث ليشتمل على أسماء أخرى ، كما قرأ الشاعران إبراهيم معدي ويعقوب أحمد قصيدتيهما اللتين احتوى عليهما الكتاب .
وقد طالب إبراهيم مضواح الحضور وكل من يطلع على الكتاب، إفادته بالملحوظات في حال رأى أحد أن الكتاب اسقط اسما يستحق أن يشمله الكتاب .

وفي الختام دعا أمين اللجنة الثقافية الكاتب لاحق عبدالله آل هادي، لتكريم الضيف والتقاط الصور الجماعية، ثم انتقل الألمعي إلى منصة التوقيع لإهداء كتابه موقعا إلى الحضور .

>

شاهد أيضاً

مشاركات في منتدى الفجيرة الرمضاني يناقشن دور الآباء في تنشئة الأبناء

صحيفة عسير _ يحيى مشافي أجمعت المشاركات في الجلسة الرابعة لمنتدى الفجيرة الرمضاني، الذي تنظمه …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com