أكثر من ٢١ متدرب ومتدربة على مبادئ الإرشاد السياحي بعسير

صحيفة عسير / علي الشديدي / 

نظمت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة عسير، أول من أمس، ورشة تدريبية ل ٢١ متقدم على طلب الحصول على تراخيص إرشاد سياحي من الجنسين، بإحدى الفنادق، وذلك بعنوان “مبادئ ومهارات الإرشاد السياحي”.
وشملت الورشة التي قدمها مدير التراخيص والجودة بالهيئة بعسير محمد مطاعن التعريف بالمرشد السياحي، ومراحل الطلب بالنظام الالكتروني وكافة الإجراءات المطلوبة، وذلك دعما وتحفيزا لقطاع الإرشاد السياحي في المنطقة وحرصا من الهيئة للتعريف بهذه الإجراءات.
من جهته أكد مدير عام هيئة السياحة والتراث الوطني بالمنطقة المهندس محمد العمرة أن المرشد السياحي هو سفير داخل وطنه، وله دوره المميز والبارز في تشكيل الانطباع العام لدى السائح عن الرحلة والبلد الذي يزوره، وتنشيط ونمو السياحة في المملكة.
وأضاف أن هذه الدورات تقوم على التعريف بأهم المرتكزات السياحية والمعلومات والأنشطة ذات العلاقة بمفهوم السياحة والدلالة والإرشاد السياحي وتوضيح بعض القوانين والإرشادات الخاصة بالإرشاد السياحي، منوها بأن هناك إقبال كبير من شباب وشابات عسير على هذه الدورات، بما يساهم في نشر الوعي السياحي والاتجاه نحو الاستثمار في القطاع السياحي بما يحقق رؤية ٢٠٣٠ ويعزز التنمية السياحية والنهوض بالبنية التحتية في هذا المجال.>

شاهد أيضاً

ينطلق الجمعة 19 أبريل..
 
“جمعة الماجد للثقافة والتراث” ضيف شرف مهرجان الجبل الثقافي الـ3

صحيفة عسير _ يحيى مشافي تنظم جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية بالتعاون مع دائرة السياحة والآثار …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com