أمانة عسير تطلق مبادرة تشجير أبها بزراعة 15 ألف شجرة كمرحلة أولى

صحيفة عسير – يحيى مشافي :

برعاية أمير منطقة عسير تركي بن طلال بن عبدالعزيز ، اطلقت أمانة منطقة عسير صباح اليوم ، مبادرة تشجير مدينة أبها بحضور امين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي و وكيل امارة منطقة عسير المهندس خالد الربيعة .
و أوضح الدكتور وليد الحميدي بأن مبادرة تشجير مدينة أبها تهدف في مرحلتها الأولى لزراعة نحو 15 ألف شجرة، وتأتي هذه المبادرة ضمن المبادرات التي أطلقتها الأمانة تجاه المجتمع إيمانا منها بأهمية زراعة الأشجار ودورها البيئي في تلطيف وتنقية الهواء، وزيادة الرقعة الخضراء بمدينة أبها لرفع معدل نصيب الفرد من الأشجار، وتحسين المشهد الحضري وفق رؤية المملكة 2030.
وقال بأن انطلاقة مبادرة تشجير مدينة أبها تم تدشينها صباح اليوم من وكيل امارة منطقة عسير المهندس خالد الربيعة بمباركة من امير منطقة عسير تركي بن طلال بن عبدالعزيز ، حيث تم البدء بالتشجير في مدينة أبها فعليا .
مشيرا أن الأمانة قد اعتمدت لهذه المبادرة المجتمعية عدداً من أنواع أشجار الظل النافعة ومنها النيم و التوتم و سرو ليلاندي و أكاسيا جلوكا و شجرة فرشة الزجاج .
وأكد الحميدي بأنه قد سبق اطلاق هذه المبادرة اجتماعات تحضيرية موسعة عقدتها الأمانة ، وتم فيها توزيع المهام بشكل تفصيلي، وتحديد المواقع المستهدفة وفي مقدمتها الساحات الخارجية للمساجد ، وبعض الحدائق و الساحات التي تَقل فيها نسبة أشجار الظل، والشوارع والميادين، بالإضافة إلى تشجير الطرق و الشوارع المحورية و واجهات المنازل وغيرها .
وإيمانا من أمانة منطقة عسير بدور الشراكة المجتمعية وتفاعل الأهالي تم تخصيص تطبيق الكتروني للتسجيل عبره ” مكين أمانة عسير ” .
وأبان الحميدي بأن الامانة حريصة على المساهمة في جودة الحياة و أنسنة المدن بإطلاق مبادرة التشجير ، مشيراً الى أن المواقع التي تستهدفها مبادرة التشجير، هي الحدائق والمتنزهات والساحات والشوارع والمساجد و المنازل كمرحلة أولى بمدينة أبها .
مبينا بأن عملية التشجير ستساهم في انخفاض درجات الحرارة والحد من تلوث الهواء و ستعمل على التوازن البيئي في الجو، وكذلك إعطاء مساحة من الظل لينعم بها الانسان ويحد من عملية التصحر والحصول على جو لطيف وجميل، مبينا أن أنواع الأشجار مختارة من البيئة المحلية دائمة الخضرة وتحتاج الى كميات قليلة من المياه، وذات ظل جميل وقليلة الصيانة ولا تشكل خطورة على البنية التحتية للمباني.
مردفا إلى أن الأمانة ستضاعف جهودها مع بعض الجهات الحكومية و الاهلية و ذلك للمشاركة و ضمان مساهمتها ودعمها في سبيل إنجاح هذه المبادرة وتفعيلها بالشكل الأمثل. >

شاهد أيضاً

مدني أبها” يباشر حالة سقوط شاب في “غدير المحتطبة” بالعلاية

صحيفة عسير _ يحيى مشافي باشر الدفاع المدني بابها، يوم أمس الأربعاء بلاغا أفاد بانزلاق …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com