المجلس التنسيقي يقيم لقاء في جامعة الملك خالد عن “حوكمة الجمعيات الخيرية بعسير “


 

صحيفة عسير- حسن ال مشاري:
عقد المجلس التنسيقي للجمعيات الخيرية بمنطقة عسير بالشراكة مع جامعة الملك خالد ممثلة في مركز حوكمة الشركات مساء أمس، لقاء تحت عنوان “حوكمة الجمعيات الخيرية وآليات تطبيقها” بحضور أكثر من ٣٠ ممثلًا للجمعيات الخيرية بالمنطقة.
وبدأ الاجتماع بكلمة ترحيبية لوكيل الجامعة للتطوير والجودة الدكتور مرزن الشهراني أكد فيها التزام الجامعة بدورها في خدمة المجتمع، وخدمة الجمعيات الخيرية للوصول للدور المنوط بها وفقا لرؤية ٢٠٣٠.
من جهته أوضح مدير مركز حوكمة الشركات الدكتور مريع الهباش في كلمة ألقاها أهمية الحوكمة ودورها في تحقيق برنامج التحول الوطني ٢٠٢٠، مشيرًا إلى أن هذا البرنامج يهدف إلى حوكمة جميع الجمعيات الأهلية في المملكة قبل نهاية عام ٢٠٢٠.
تلا ذلك كلمة لشركة حلول الحوكمة ألقاها الرئيس التنفيذي للشركة نايف آل خليفة، تطرق خلالها إلى آليات تطبيق الحوكمة في الجمعيات الخيرية واستعرض الخبرات السابقة في هذا المجال.
من جهته أكد الأمين العام للمجلس التنسيقي للجمعيات الخيرية المستشار علي بن حسن عسيري في كلمة ألقاها مدى حاجة الجمعيات إلى دعم الجامعة وخبرات الكفاءات الموجودة بها, من أجل النهوض بالعمل الخيري والرفع من كفاءته الإدارية وخاصة فيما يتعلق بموضوع الحوكمة.
واختتم البرنامج بحلقة نقاش مع ممثلي الجمعيات الخيرية، انتهت بالاتفاق على عقد دورات تدريبية في الحوكمة بصورة دورية، وعلى ضرورة تطوير العمل ما بين المركز والجمعيات الخيرية ليصبح عملا مؤسسيا مستداما .

 

>

شاهد أيضاً

حالة الطقس المتوقعة هذا اليوم السبت

صحيفة عسير _ واس توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com