كلية التقنية بنجران تنظم محاضرة بعنوان “الأمن الفكري

 

صحيفة عسير – ابراهيم ال رشه:

ضمن برنامج” يقظ ” نظمت الكلية التقنية بنجران ممثلة بوحدة التوجيه والإرشاد محاضرة بعنوان “الأمن الفكري” بالتعاون مع شرطة منطقة نجران بحضور وكيل الكلية لشؤون المتدربين تركي بن محمد آل دغرير ورؤساء الأقسام التدريبية وعدد من اعضاء هيئة التدريب والمتدربين وذلك بقاعة الأمير مشعل بالكلية .
ولقد تحدث الرئد سعييد  عبدالله الخثعمي عن بعض العوامل المؤدية لتبني الافكار المتطرقة كالعوامل الاقتصادية والاجتماعية والنفسية والثقافية والفكرية موكداً في الوقت نفسه ان نشوء الظاهرة الاجتماعية لا يمكن إرجاعها الى سبب او عامل واحد في ظهورها وان ظاهرة الإرهاب كظاهرة عالمية والتي تتضح من خلال الدراسات العلمية ان هناك مجموعة من العوامل ساهمت في نشأتها ودعا الى جميع الاسر على التنبه لهذه العوامل والتعامل الإيجابي مع هذه المتغيرات.
ونوه “الخثعمي” إلى الشائعات وأثرها على الأفراد والمجتمعات ولاسيما عبر التواصل الاجتماعي وأنه ينبغي الوقوف في وجهها وتحصين الشباب عنها، مبيناً نعمة الأمن وما تنعم به المملكة العربية السعودية بفضل الله عز وجل ثم بفضل قيادتها الحكيمة .
وأشار علي بن عبدالله آل عتيق مدير العلاقات العامة والإعلام إلى أهمية مثل هذه المحاضرات التي تسهم في تعزيز الثقافة الأمنية بين المتدربين، وتنمي العلاقات بينهم وبين رجل الأمن وتوفر بيئة خالية من الظواهر والسلوكيات السلبية والاهتمام بكافة فئات المجتمع موضحاً ان الأمن مسؤولية مشتركة تقع على عاتق كافة فئات المجتمع مشيراً الى أهمية الأمن في المجتمع ودور المتدربين في تعزيزه وكيفية الحفاظ عليه ومشيداً بما تضمنته المحاضرة من محاور هامة .
وفي نهاية المحاضرة كرم وكيل الكلية لشؤون المتدربين الرئد سعييد بن عبدالله الخثعمي تقديرا له وعرفانا على جهوده في القاء هذه المحاضرة القيمة.

ه>

شاهد أيضاً

مدني أبها” يباشر حالة سقوط شاب في “غدير المحتطبة” بالعلاية

صحيفة عسير _ يحيى مشافي باشر الدفاع المدني بابها، يوم أمس الأربعاء بلاغا أفاد بانزلاق …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com